شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة تابعة لـ "الانتقالي" تسيء للواء طماح وتثير استياء واسعا .. صور


خلال تشييع جنازته يوم أمس في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 15 يناير, 2019 - 05:00 مساءً ]

أساءت صحيفة تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في عدن لرئيس الاستخبارات العسكرية اللواء الشهيد محمد صالح طماح بعد إزالة الطير الجمهوري من على كوفيته العسكرية. 

وأثارت الصورة التي نشرتها صحيفة "عدن 24" على صدر صفحتها غضبا وجدلا واسعا في أوساط النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الصحافي والكاتب مأرب الورد تغريدة علق فيها هذا التصرف بالقول: "أحدث انجازات عبيد الإمارات إزالة الطير الجمهوري من رتبة الشهيد طماح وهم بذلك يتساوون مع الإماميين الحوثيين في العداء للجمهورية".

وخاطب الانتقالي بالقول: طماح كان قائدا عسكريا بوزارة دفاع اليمن وإزالة الطير لن يغير هذه الحقيقة يا أقزام"، مضيفا، "سيبقى اليمن جمهوريا موحدا رغم أنف الحاقدين في الداخل والخارج".

من جهته كتب الصحافي عامر الدميني معلقا على الصورة: صحيفة هاني بن بريك تنشر صورة لطماح في صفحتها الأولى وتمحو الطير الجمهوري من الكوفية العسكرية (البريه) باعتبارها شمالية".

وأردف بالقول: "حركة سخيفة لاتمت للصحافة بصلة ولايرتكبها حتى الهواة للإعلام، وتعتبر جريمة نشر وفق قانون الصحافة والمطبوعات".

وأوضح: "يفترض بوزير الاعلام المبجل أن لا يسكت على مثل هذه التفاهات والحماقات التي يمارسها هؤلاء المراهقين وهم يسيؤون لرمزية دولة لازالوا يعملون تحت تسميتها ويحملون جوازها وهويتها".

أما الناشط الجنوبي شادي بامسق العدني فغرد قائلا: "استثمروا نضال العميد طماح لضرب النسيج الاجتماعي ثم اهملوه ورموه ثم استغلوا موته لهدف المناطقية".

وأضاف: "ملعون هو من خنع او خضع او احتكم لكم او وسلمكم رقبته او صدق ان دمائكم جنوبية، هي حرام علينا"، بحسب تعبيره.
من جهته كتب الناشط يونس عبدالسلام تعليقا على الصورة بالقول: يا سلام والاحترام الذي يكنه السلفي هاني بن بريك وشلته للواء طماح !

وأضاف: "اللواء طماح أثناء اصابته أمسك على جرحه بيد وبالأخرى بقي ممسكا على كوفيته العسكرية كي لا تسقط، ليأتوا ويمسحوا الطير الجمهوري !".

واختتم منشوره ساخرا: "وبهذا العمل الجبار يكون باقي لهم شوية وينفصلوا".

وكان قد شُيع اللواء طماح يوم أمس الاثنين إلى مثواه الأخير بعد وفاته في أحد مستفيات عدن متأثرا بجراح أُصيب بها خلال هجوم طائرة مسيرة -تبنتها جماعة الحوثي- على عرض عسكري في قاعدة العند يوم الخميس الماضي.






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات