غزة.. كمائن المقاومة تلحق خسائر فادحة بجنود الاحتلال وآلياته في الشابورة وتل السلطان     اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا ومسلحين قبليين غربي تعز     "اليمنية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن أموالها وطائرتها المحتجزة في صنعاء     متحدث الحوثيين يحذر السعودية من "شن أي عدوان جديد على اليمن"     حملوا الرئاسي والحكومة المسؤولية.. أعضاء بمجلس الشورى يرفضون المساس بميناء عدن     جماعة الحوثي تعلن استهداف 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر الماضي     غارة أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة     برنامج الغذاء العالمي يعلن استئناف جمع بيانات المستفيدين بمناطق سيطرة الحوثيين     بريطانيا تعلن فقدان طاقم السفينة "توتور" التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر     سلطنة عُمان تشدد على ضرورة وقفٍ فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لاستهداف سفينة وإغراقها في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية     الهجمات على السفن في البحر الأحمر تفاقم النقص في أعداد البحارة     سنتكوم تعلن تدمير زورقين ومحطة تحكم للحوثيين     بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت تخصص النصيب الأكبر من حصتها في مبيعات النفط للتعلم الجامعي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 14 يناير, 2019 - 10:53 مساءً ]

أكد وكيل محافظة حضرموت، لشؤون الوادي والصحراء، عصام الكثيري، أن السلطة المحلية بالمحافظة أولت التعليم الجامعي النصيب الأوفر من الإمكانيات المتاحة لديها بهدف ترسيخ قواعد البنية التحتية للجامعة حديثة المنشأ.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقدته لجنة إدارة مشاريع وادي حضرموت والصحراء، الممولة من حصة المحافظة من مبيعات النفط، اليوم، بمدينة سيئون، برئاسة الوكيل الكثيري، لمناقشة مصفوفة المشاريع ذات الأولوية بحسب احتياجات المديريات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مديري وأمناء عموم المديريات ومديري عموم عدد من المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء إجمالي المشاريع المتعثرة الممولة مركزيا في مجالات الكهرباء والمياه والصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي ومياه الريف وغيرها من المشاريع البالغ نسبة تنفيذها 70 بالمائة وإعطائها أولوية التمويل من حصة مبيعات النفط المخصصة لكل مديرية بالوادي والصحراء.

وأكد الكثيري على أهمية توزيع المشاريع بطريقة عادلة ومنصفة بين جميع المديريات. 

وكلف الاجتماع مديري عموم المديريات تحديد المشاريع المهمة ذات الأولوية في مجال التربية التي بلغت نسبة تنفيذها أكثر من الـ50 في المائة ورفعها لمدير عام التربية والتعليم لمناقشتها وإقرارها ضمن المشاريع القادمة.

ودعا الكثيري، مديري عموم المديريات رفع مصفوفتين متكاملة الأولى منها تضم قائمة بالمشاريع ذات الأولوية الممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط، وأخرى للمشاريع الممولة من الصناديق الدولية.



مشاركة الخبر:

تعليقات