جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر وقصف أهداف إسرائيلية في أم الرشراش     قائد مدمرات البحر الأحمر: الحوثيون أكبر تحدٍّ للبحرية الأمريكية في التاريخ الحديث     صندوق تنمية المهارات يعلن عن برنامج تدريبي للشباب في سبع محافظات.. بينها المهرة     مباحثات يمنية مغربية بشأن التطورات في البحر الأحمر والتهديدات الحوثية بإغلاق مضيق جبل طارق     بلينكن يزور السعودية ومصر لبحث هجمات الحوثيين على السفن     سكان يعثرون على أربع جثث لمهاجرين أفارقة في سواحل الخوخة والمخا     سنتكوم تعلن تدمير 7 صواريخ مضادة للسفن و3 طائرات مسيرة وثلاثة حاويات تخزين أسلحة للحوثيين     رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

وثائق رسمية تكشف الأهداف الخفية للقوات السعودية في المهرة اليمنية


وثيقة سعودية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 14 يناير, 2019 - 08:20 مساءً ]

كشفت وثائق رسمية سعودية، حقيقة الأطماع السعودية في اليمن بشكل عام ومحافظة المهرة بشكل خاص. اهداف السعوديه في محافظه المهرة شرق اليمن واطماع السعوديه في ايجاد منفذ بحري لتصدير نفطها.

وتشير الوثائق التي حصل "المهرة بوست" على نسخة منها إلى مساعي السعودي في إيجاد منفذ بحري لتصدير نفطها عبر موانئ اليمن.

وتضمنت الوثيقة الأولى والتي كانت موجهة من رئيس مجلس الوزراء السعودي إلى ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء شرح عن جغرافيا المملكة وان اطلالتها البحريه تقتصر على الخليج والبحر الاحمر واللذان لايتصلان بالبحار المفتوحة إلا عبر مضائق السهل واغلاقها.

وتطالب الرسالة من ولي العهد بضرورة ايجاد بدائل ومنفذ بحري للملكة مفتوح على بحر العرب عن طريق اليمن أو سلطنه عمان ويطالبه بتشكيل لجنة عليا  لدراسة الأمر.

 وفي الوثيقهة الثانية الموجهه من ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء السعودي إلى وزير الدفاع والخارجيه ورئيس الإستخبارات والمالية والبترول والثروة المعدنيه والنقل والاقتصاد والتخطيط السعودي، يطلب منهم بضرورة تسميه اعضائهم في اللجنه بحسب الوثيقه ويبلغهم بانه قد حدد رئيس اللجنة.

ويرى مراقبون إن الوثائق التي خرجت إلى العيان تكشف ماتقوم به السعودية حاليا على الأرضي اليمنية، وتفضح حقيقة تواجد قواتها العسكرية في المهرة منذُ حوالي عام.

وتشهد محافظة المهرة حراك شعبي سلمي ضد المخططات والأهداف السعودية، ومحاولاتها الرامية لسلب القرار السيادي.






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات