الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

"قيادي حوثي" يتهم “كاميرت” بالعمل لصالح السعودية والإمارات عبر إفشال اتفاق الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 14 يناير, 2019 - 11:38 صباحاً ]

اتهم قيادي في جماعة الحوثي المسلحة، رئيس لجنة إعادة الإنتشار “باتريك كاميرت”، بمحاولة إفشال اتفاق الحديدة، والعمل لصالح التحالف السعودية والإمارات.

وقال عضو وفد جماعة الحوثي في المشاورات، سليم المغلس، إن تدخلات كاميرت تعكر الأجواء كلما حصلت مقاربة بين ممثلي الطرفين في اللجنة المشتركة، واتهمه بالتدخل في نقاط ليس محلها ولا مسؤلياتها عليه كونها خارج إطار الاتفاق وخارج مهمته التنفيذية، حد قوله.

وأضاف أن دول العدوان (التحالف العربي) لم يرق لها اتفاق السويد، وهي التي دفعت الأمم المتحدة لتكليف “كاميرت” بهذه المهمة، واتهمه بإثارة الشكوك الاتفاق برمته وكأنه مطلوب منه إفشاله.

وشبه المغلس المسؤول الأممي كاميرت بالمبعوث السابق إلى اليمن ولد الشيخ، عندما كان يضع العراقيل والعوائق والتعقيدات أمام نجاح مهمته بنفسه، واعتبر أن هذه العوائق التي وضعت أمام تنفيذ الإتفاق، تضع المبعوث الأممي والامين العام للامم المتحدة على المحك.

وشدد أن لقاءات الفريق الأممي بممثلي الطرفين في مدينة الحديدة، تتم تحت وقع القصف المدفعي لتحالف السعودية والإمارات، واعتبر ذلك إهانة واستهتار بـ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والاتفاقات المبرمة، وقال إنها لا تثير استياء الفريق الاممي ورئيسه.

وتأتي تصريحات المغلس بعد ساعات من تصريحات مماثلة أطلقها ناطق الجماعة “محمد عبدالسلام”، اتهم فيها باتريك كاميرت بالعمل لصالح أجندة مشبوه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات