وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يقاطعون اجتماع اللجنة المشتركة في الحديدة وسط تجدد الاشتباكات


كمارت خلال اجتماع سابق مع لجنة اعادة الانتشار في الحديدة

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 13 يناير, 2019 - 07:05 مساءً ]

 قاطع وفد جماعة الحوثي، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاق اعادة الانتشار في مدينة الحديدة.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر تأكيدها أن "وفد المتمردين الحوثيين قاطع الاجتماع المقرر اليوم الأحد مع اللجنة المشتركة التي يترأسها الجنرال الهولندي باتريك كمارت".
ويقود الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كمارت، لجنة مكلّفة مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الذي تم التوصل إليه في محادثات سلام في السويد الشهر الماضي، وتطبيق بندين آخرين في الاتفاق ينصان على انسحاب المتمردين من موانئ المحافظة، ثم انسحاب الاطراف المتقاتلة من مدينة الحديدة.
وكان الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام قد اتهم رئيس لجنة للأمم المتحدة باتريك كاميرت بـ"تنفيذ أجندة أخرى" في الحديدة.
وكتب عبد السلام، في تغريدة على حسابه في تويتر "عدم إحراز أي تقدم في الحديدة على صعيد تنفيذ اتفاق ستوكهولم يعود بالأساس إلى خروج رئيس لجنة التنسيق الأممية عن مسار الاتفاق بتنفيذ أجندة أخرى ويبدو أن المهمة أكبر من قدراته".
إلى ذلك أفادت مصادر محلية، باندلاع اشتباكات في أطراف المدينة بين القوات الموالية للحكومة المينية والمتمردين الحوثيين، رغم الهدنة الهشة التي دخلت حيز التنفيذ في 18 كانون الاول/ديسمبر في المدينة الاستراتيجية.
ويسيطر المتمرّدون الحوثيون على الجزء الأكبر من أرجاء المدينة، بينما تتواجد القوات الحكومية عند أطرافها الجنوبية والشرقية.
وبموجب الاتفاق الذي أبرم في السويد في 13 كانون الاول/ديسمبر، وافق المتمردون على إعادة الانتشار من الحديدة.
وتدخل عبر ميناء مدينة الحديدة غالبية المساعدات والمواد الغذائية، ويعد هو نقطة دخول المساعدات الغذائية إلى 14 مليون يمني على حافة المجاعة، وفقاً لأرقام الأمم المتحدة، ويشكل جبهة رئيسية في حرب اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات