الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن: وقفة احتجاجية للمطالبة باطلاق سراح مختطفين في سجون الإمارات


وقفة احتجاجية في كالتكس بعدن للمطالبة باطلاق سراح مختطفين في سجون الإماراتية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 13 يناير, 2019 - 06:53 مساءً ]

تواصلت يوم الأحد الوقفات الاحتجاجية المطالبة باطلاق سراح معتقلين في سجون تشرف عليها دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

الوقفة نفذت في جولة كالتكس بدعوة من عائلة المخفي قسراً ياسر قاسم الكلدي، بعد ورود معلومات عن وفاته تحت التعذيب في أحد السجون التابعة للإمارات.

أسرة الكلدي في بيانٍ لها، قالت إن ياسر البالغ من العمر 49 عاماُ والاب ل 5 اولاد اختطف فجر الثاني من شهر رمضان الفائت الموافق 18 مايو/آيار من العام 2018،  بعد مداهمة منزل الأسرة بمدينة الصالح في منطقة الشعب بالبريقة.

وأكدت أن الأسرة حصلت على "معلومات تُفيد بوفاة ياسر تحت التعذيب في مُعسكر الجلاء التابع للقيادي بميليشيات الحزام الأمني ( ابو اليمامة)، بحسب تأكيدات مخفيين سابقين أُفرج عنهم مؤخراً".

وطالبت الأسرة وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها وفتح تحقيق مستعجل في القضية والإفصاح عن مصير ابنها ياسر.

وفي الوقفة رفع ناشطون شاركوا مع عائلة الكلدي صورا تندد بممارسات الإمارات في المناطق المحررة، و تجاهل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قضية المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الإمارات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات