مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

بالتزامن مع سخط يمني على ممارساتها .. إعلام الإمارات يتهم قطر يتقويض جهود الشرعية !


قوات انفصالية مدعومة من الإمارات في الضالع جنوبي البلاد - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 05:59 مساءً ]

فيما بدا وكأنه محاولة للهروب من السخط الشعبي اليمني الذي ازدادت حدته مؤخرا تجاه ممارسات الإمارات في المناطق "المحررة" من قبضة الحوثيين، كثفت وسائل إعلام الإمارات حملتها ضد قطر، متهمة لها بدعم الحوثيين وتقويض عمل الحكومة الشرعية اليمنية.

وبشكل -رأى فيه نشطاء إثارة للسخرية- نشرت قناة سكاي نيوز تقريرا حول "مخططات اجرامية وتخريبية تقوم بها قطر في اليمن لتعزز من نهجها المعتاد في تقويض أمن دول المنطقة، ولتحقيق هذا الهدف جعلت غايتها تعزيز سلطة ميليشيات الحوثي حتى أصبح رفع الانقلاب عن اليمنيين لا يناسبها".

وتطبيقا للمثل القائل "رمتني بدائها وانسلت" نقل موقع القناة في التقرير عن مصادر رسمية يمنية قولها إن "قطر لا توفر سبيلا في تقويض جهود الحكومة الشرعية في إرساء الأمن والاستقرار في كامل اليمن، ولا تبخل بدعم على ميليشيات الحوثي، في عمليات التخريب في المناطق المحررة".

وبحسب القناة الإماراتية فإن "الدوحة تدعم وتمول خلايا في المناطق المحررة، تعمل على التخريب والعمل استخباراتيا لصالح المتمردين الحوثيين".

وأكدت القناة أن "الهجمات في عدة مناطق محررة تحمل بما لا يدع مجالا للشك، بصمات الدعم القطري التخريبي".

تأتي هذه الحملة عقب اتهامات نشطاء ووسائل إعلام للإمارات بـ "الوقوف وراء مهاجمة طائرة مسيرة لعرض عسكري لقوات الجيش الموالية لهادي في قاعدة العند بلحج الخميس الماضي"، والتي تبنتها جماعة الحوثي.

ويرى متابعون بأن المثير للغرابة في اتهامات التحالف السعودي الإماراتي لقطر حينا وتركيا حينا آخر هو أن لا وجود لتشكيلات مسلحة على الأرض اليمنية تتبع الدولتين، لكن للإمارات والسعودية قوات خارجة عن سيطرة الدولة في أغلب المناطق المحررة، متهمة من قبل الحكومة اليمنية ومنظمات دولية بإثارة الفوضى ورعاية الإغتيالات والتعذيب بحق مئات العسكريين والسياسين الرافضين لمشروعها في اليمن.
 
وكانت  قيادة التحالف قد قررت انهاء مشاركة قطر ضمن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منتصف العام 2017 على إثر خلافاتها مع السعودية والإمارات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات