الكمالي: الحملة الأمنية نجحت في إزالة الألغام التي كانت مجهزة لتدمير "تعز"     (حصري) باخرة إماراتية في طريقها إلى "سقطرى" تحمل عشرات الأطقم العسكرية     في اليمن.. أطفال يعملون في مقابر ونساء يعانين لتوفير لقمة العيش     صحيفة لندنية تكشف عن صراع جديد بين السعودية والإمارات على "سقطرى"     مسؤول يمني سابق: شبكات تجسسية وجماعات مشبوهة وسائل التحالف لتأجيج الصراع في المهرة     عاصفة الحزم.. من تدخل للإنقاذ إلى مشروع للسيطرة     اعتصام المهرة تجدد تمكسها بإقالة باكريت وانهاء المعسكرات السعودية     صالح المهري: خطط "باكريت" وبدعم سعودي فشلت في تفكيك مجتمع المهرة     المهرة: الهيئة العمانية تزور مستشفى حوف وتتكفل بتشغيله مطلع الشهر القادم     طفل مهري يتحدث عن "منجزات" باكريت ويوجه له رسالة.. فيديو     دراسة: حرب التحالف والحوثيين في اليمن تحولت إلى حرب اقتصادية وعبئا إنسانيا     منظمة دولية: اليمن لم يعد يتحمل الآثار الإنسانية الكارثية للحرب     بين التقسيم والفوضى وتغير الأولويات.. دراسة لأربعة أعوام من حرب لا نهاية لها في اليمن     الهلال الأحمر التركي يوزع نحو 8 ألاف سلة غذائية في محافظتي مأرب والجوف     خمسة أحزاب معارضة بريطانية تدعو إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

"السعودية" تعرقل دخول المعتمرين اليمنيين والشرعية توقف حركة التفويج

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 02:01 مساءً ]

يعاني آلاف المعتمرين اليمنيين، من عرقلة وتأخير معاملات السلطة السعودية في منفذ الوديعة الحدودي، بين السعودية ومحافظة حضرموت اليمنية شرقي اليمن.

ويشهد تكدس مئات الحافلات البرية التي تحمل آلاف المعتمرين اليمنيين، نتيجة تدفق المعتمرين بأعداد تفوق معدل الإنجاز اليومي لتأشيراتهم في المنفذ وعددهم 800 تأشيرة في اليوم.

وقال معتمرون يمنيون إن تكدس الحافلات والناقلات البرية بلغ من منفذ الوديعة وصولا إلى منطقة العبر بمساقة نحو 100 كيلو متر مربع، وكلها مناطق صحراوية لايوجد فيها خدمات.

وناشد المعتمرون الجهات المعنية بإتخاذ إجراءات لتسهيل عملية مرورهم عبر الميناء والعمل ليلاً ونهاراً، حتى لايتكدس المزيد من الباصات في المنفذ، لاسيما وأنه يفتقر للخدمات السكنية والغذائية.

بدوره أعلن قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد التابع للحكومة الشرعية، إيقاف حركة تفويج المعتمرين من منفذ الوديعة حتى إشعار آخر، تخفيفا للضغط على المنفذ.

وجاء في الإعلان الموجه لوكالات العمرة والشركات الناقلة، نظرا لحالة التكدس الهائلة التي يشهدها منفذ الوديعة البري وحالة التكدس الكبيرة التي تشهدها منطقة العبر امتدادا لتكدس الباصات وسيارات نقل المعتمرين من المنفذ، ونظرا لما تقتضيه المصلحة العامة فقد تقرر إيقاف حركة تفويج المعتمرين ابتداء من يوم الأحد ??يناير ???? وحتى إشعار آخر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات