الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"السعودية" تعرقل دخول المعتمرين اليمنيين والشرعية توقف حركة التفويج

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 02:01 مساءً ]

يعاني آلاف المعتمرين اليمنيين، من عرقلة وتأخير معاملات السلطة السعودية في منفذ الوديعة الحدودي، بين السعودية ومحافظة حضرموت اليمنية شرقي اليمن.

ويشهد تكدس مئات الحافلات البرية التي تحمل آلاف المعتمرين اليمنيين، نتيجة تدفق المعتمرين بأعداد تفوق معدل الإنجاز اليومي لتأشيراتهم في المنفذ وعددهم 800 تأشيرة في اليوم.

وقال معتمرون يمنيون إن تكدس الحافلات والناقلات البرية بلغ من منفذ الوديعة وصولا إلى منطقة العبر بمساقة نحو 100 كيلو متر مربع، وكلها مناطق صحراوية لايوجد فيها خدمات.

وناشد المعتمرون الجهات المعنية بإتخاذ إجراءات لتسهيل عملية مرورهم عبر الميناء والعمل ليلاً ونهاراً، حتى لايتكدس المزيد من الباصات في المنفذ، لاسيما وأنه يفتقر للخدمات السكنية والغذائية.

بدوره أعلن قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد التابع للحكومة الشرعية، إيقاف حركة تفويج المعتمرين من منفذ الوديعة حتى إشعار آخر، تخفيفا للضغط على المنفذ.

وجاء في الإعلان الموجه لوكالات العمرة والشركات الناقلة، نظرا لحالة التكدس الهائلة التي يشهدها منفذ الوديعة البري وحالة التكدس الكبيرة التي تشهدها منطقة العبر امتدادا لتكدس الباصات وسيارات نقل المعتمرين من المنفذ، ونظرا لما تقتضيه المصلحة العامة فقد تقرر إيقاف حركة تفويج المعتمرين ابتداء من يوم الأحد ??يناير ???? وحتى إشعار آخر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات