بتوجيهات سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)    
الرئيسية > أخبار اليمن

"السعودية" تعرقل دخول المعتمرين اليمنيين والشرعية توقف حركة التفويج

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 02:01 مساءً ]

يعاني آلاف المعتمرين اليمنيين، من عرقلة وتأخير معاملات السلطة السعودية في منفذ الوديعة الحدودي، بين السعودية ومحافظة حضرموت اليمنية شرقي اليمن.

ويشهد تكدس مئات الحافلات البرية التي تحمل آلاف المعتمرين اليمنيين، نتيجة تدفق المعتمرين بأعداد تفوق معدل الإنجاز اليومي لتأشيراتهم في المنفذ وعددهم 800 تأشيرة في اليوم.

وقال معتمرون يمنيون إن تكدس الحافلات والناقلات البرية بلغ من منفذ الوديعة وصولا إلى منطقة العبر بمساقة نحو 100 كيلو متر مربع، وكلها مناطق صحراوية لايوجد فيها خدمات.

وناشد المعتمرون الجهات المعنية بإتخاذ إجراءات لتسهيل عملية مرورهم عبر الميناء والعمل ليلاً ونهاراً، حتى لايتكدس المزيد من الباصات في المنفذ، لاسيما وأنه يفتقر للخدمات السكنية والغذائية.

بدوره أعلن قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد التابع للحكومة الشرعية، إيقاف حركة تفويج المعتمرين من منفذ الوديعة حتى إشعار آخر، تخفيفا للضغط على المنفذ.

وجاء في الإعلان الموجه لوكالات العمرة والشركات الناقلة، نظرا لحالة التكدس الهائلة التي يشهدها منفذ الوديعة البري وحالة التكدس الكبيرة التي تشهدها منطقة العبر امتدادا لتكدس الباصات وسيارات نقل المعتمرين من المنفذ، ونظرا لما تقتضيه المصلحة العامة فقد تقرر إيقاف حركة تفويج المعتمرين ابتداء من يوم الأحد ??يناير ???? وحتى إشعار آخر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات