الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون ينفون علاقتهم بإحراق مصافي عدن ويتهمون التحالف السعودي الإماراتي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 11:35 صباحاً ]

نفت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، علاقتها بإحراق مصافي عدن، وحملت التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية الحادثة.

وقال رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا للحوثيين "محمد علي الحوثي"، إن القوات المسلحة والأمن التابعة للجماعة، ليس بقوائم أهدافها استهداف المنشآت اليمنية الحيوية، حد قوله.

وأضاف "الحوثي" بحسب ما نقلت قناة المسيرة، نحمل المحتل وعناصره (السعودية والإمارات)، مسؤولية إحراق المصافي ونعتبره استهدافا لأبناء عدن وللعاملين فيها، حسب وصفه.

وكان المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، محمد البكري، أكد أن الحريق إندلع عن الساعة السابعة من، مساء الجمعة، في أحد الخزانات الصغيرة التي كانت تحتوي على بقايا مشتقات بترولية عقب سماع دوي إنفجار لازال مجهول المصدر، وأوضح أن فرق الإطفاء تمكنت بعد ساعة ونصف من احتواء الحريق ومحاصرته والحد من انتشاره، وقامت بإخماده وإطفاءه.

وأكد أن الشركة تعتزم عقب ذلك فتح تحقيق بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الحريق، ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أمني قوله أن قوات الأمن “منعت كل العاملين من الخروج وفتحت تحقيقا في الحادث بعد معلومات أولية تفيد أن الحريق نتيجة انفجار وعمل تخريبي”.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات