الكمالي: الحملة الأمنية نجحت في إزالة الألغام التي كانت مجهزة لتدمير "تعز"     (حصري) باخرة إماراتية في طريقها إلى "سقطرى" تحمل عشرات الأطقم العسكرية     في اليمن.. أطفال يعملون في مقابر ونساء يعانين لتوفير لقمة العيش     صحيفة لندنية تكشف عن صراع جديد بين السعودية والإمارات على "سقطرى"     مسؤول يمني سابق: شبكات تجسسية وجماعات مشبوهة وسائل التحالف لتأجيج الصراع في المهرة     عاصفة الحزم.. من تدخل للإنقاذ إلى مشروع للسيطرة     اعتصام المهرة تجدد تمكسها بإقالة باكريت وانهاء المعسكرات السعودية     صالح المهري: خطط "باكريت" وبدعم سعودي فشلت في تفكيك مجتمع المهرة     المهرة: الهيئة العمانية تزور مستشفى حوف وتتكفل بتشغيله مطلع الشهر القادم     طفل مهري يتحدث عن "منجزات" باكريت ويوجه له رسالة.. فيديو     دراسة: حرب التحالف والحوثيين في اليمن تحولت إلى حرب اقتصادية وعبئا إنسانيا     منظمة دولية: اليمن لم يعد يتحمل الآثار الإنسانية الكارثية للحرب     بين التقسيم والفوضى وتغير الأولويات.. دراسة لأربعة أعوام من حرب لا نهاية لها في اليمن     الهلال الأحمر التركي يوزع نحو 8 ألاف سلة غذائية في محافظتي مأرب والجوف     خمسة أحزاب معارضة بريطانية تدعو إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون ينفون علاقتهم بإحراق مصافي عدن ويتهمون التحالف السعودي الإماراتي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 11:35 صباحاً ]

نفت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، علاقتها بإحراق مصافي عدن، وحملت التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية الحادثة.

وقال رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا للحوثيين "محمد علي الحوثي"، إن القوات المسلحة والأمن التابعة للجماعة، ليس بقوائم أهدافها استهداف المنشآت اليمنية الحيوية، حد قوله.

وأضاف "الحوثي" بحسب ما نقلت قناة المسيرة، نحمل المحتل وعناصره (السعودية والإمارات)، مسؤولية إحراق المصافي ونعتبره استهدافا لأبناء عدن وللعاملين فيها، حسب وصفه.

وكان المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، محمد البكري، أكد أن الحريق إندلع عن الساعة السابعة من، مساء الجمعة، في أحد الخزانات الصغيرة التي كانت تحتوي على بقايا مشتقات بترولية عقب سماع دوي إنفجار لازال مجهول المصدر، وأوضح أن فرق الإطفاء تمكنت بعد ساعة ونصف من احتواء الحريق ومحاصرته والحد من انتشاره، وقامت بإخماده وإطفاءه.

وأكد أن الشركة تعتزم عقب ذلك فتح تحقيق بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الحريق، ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أمني قوله أن قوات الأمن “منعت كل العاملين من الخروج وفتحت تحقيقا في الحادث بعد معلومات أولية تفيد أن الحريق نتيجة انفجار وعمل تخريبي”.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات