تصفية 23 مختطفا في أحد السجون التابعة للإمارات في عدن.. وثائق     بأوامر سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون ينفون علاقتهم بإحراق مصافي عدن ويتهمون التحالف السعودي الإماراتي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 11:35 صباحاً ]

نفت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، علاقتها بإحراق مصافي عدن، وحملت التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية الحادثة.

وقال رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا للحوثيين "محمد علي الحوثي"، إن القوات المسلحة والأمن التابعة للجماعة، ليس بقوائم أهدافها استهداف المنشآت اليمنية الحيوية، حد قوله.

وأضاف "الحوثي" بحسب ما نقلت قناة المسيرة، نحمل المحتل وعناصره (السعودية والإمارات)، مسؤولية إحراق المصافي ونعتبره استهدافا لأبناء عدن وللعاملين فيها، حسب وصفه.

وكان المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، محمد البكري، أكد أن الحريق إندلع عن الساعة السابعة من، مساء الجمعة، في أحد الخزانات الصغيرة التي كانت تحتوي على بقايا مشتقات بترولية عقب سماع دوي إنفجار لازال مجهول المصدر، وأوضح أن فرق الإطفاء تمكنت بعد ساعة ونصف من احتواء الحريق ومحاصرته والحد من انتشاره، وقامت بإخماده وإطفاءه.

وأكد أن الشركة تعتزم عقب ذلك فتح تحقيق بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الحريق، ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أمني قوله أن قوات الأمن “منعت كل العاملين من الخروج وفتحت تحقيقا في الحادث بعد معلومات أولية تفيد أن الحريق نتيجة انفجار وعمل تخريبي”.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات