الكمالي: الحملة الأمنية نجحت في إزالة الألغام التي كانت مجهزة لتدمير "تعز"     (حصري) باخرة إماراتية في طريقها إلى "سقطرى" تحمل عشرات الأطقم العسكرية     في اليمن.. أطفال يعملون في مقابر ونساء يعانين لتوفير لقمة العيش     صحيفة لندنية تكشف عن صراع جديد بين السعودية والإمارات على "سقطرى"     مسؤول يمني سابق: شبكات تجسسية وجماعات مشبوهة وسائل التحالف لتأجيج الصراع في المهرة     عاصفة الحزم.. من تدخل للإنقاذ إلى مشروع للسيطرة     اعتصام المهرة تجدد تمكسها بإقالة باكريت وانهاء المعسكرات السعودية     صالح المهري: خطط "باكريت" وبدعم سعودي فشلت في تفكيك مجتمع المهرة     المهرة: الهيئة العمانية تزور مستشفى حوف وتتكفل بتشغيله مطلع الشهر القادم     طفل مهري يتحدث عن "منجزات" باكريت ويوجه له رسالة.. فيديو     دراسة: حرب التحالف والحوثيين في اليمن تحولت إلى حرب اقتصادية وعبئا إنسانيا     منظمة دولية: اليمن لم يعد يتحمل الآثار الإنسانية الكارثية للحرب     بين التقسيم والفوضى وتغير الأولويات.. دراسة لأربعة أعوام من حرب لا نهاية لها في اليمن     الهلال الأحمر التركي يوزع نحو 8 ألاف سلة غذائية في محافظتي مأرب والجوف     خمسة أحزاب معارضة بريطانية تدعو إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحالف السعودية والإمارات يزعم تدمير مركز لتوجيه الطائرات المسيرة يديره خبراء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 11:23 صباحاً ]

زعم تحالف السعودية والإمارات، مساء الجمعة، تدمير مركز للحوثيين يديره خبراء أجانب لتوجيه الطائرات المسيرة.

وقالت قناة الإخبارية السعودية، سلسلة تغريدات على تويتر، نقلا عن التحالف السعودي الإماراتي، أنه تم تدمير شبكة اتصالات عسكرية لجماعة الحوثي، وكهف خبراء أجانب للتحكم بالطائرات بدون طيار.

وأكد التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، أن ميليشيا الحوثي استولت على موقع شركة اتصالات يمنية وحولته إلى مركز عملياتي، وأضافت أن تدمير مركز الاتصالات والتحكم يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وشدد أن الاستهداف يُحيد العمليات الإرهابية لميليشيا الحوثي، ويحقق الأمن الإقليمي والدولي، حسب البيان الذي نقلته القناة الرسمية السعودية.

ويأتي إعلان التحالف عقب يوم من نجاح الحوثيين في الهجوم على عرض عسكري للجيش اليمني في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، وأكدت الجماعة أن الهجوم نفذ بطائرة مسيرة مفخخة من طراز “قاصف كا2″، وأدى لمقتل وإصابة عدد من قادة الجيش بينهم رئيس الأركان ونائبه ورئيس الإستخبارات ومحافظ لحج.

كما شنت الجماعة في وقت مبكر الجمعة، هجوما مشابه قالت إنه استهدف تجمعا للجيش السعودي في منطقة عسير جنوبي المملكة، واعتبر ناشطون إعلان التحالف محاولة لتغطية الضربة القوية التي وجهها الحوثيون في عمق مناطق سيطرة التحالف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات