تصفية 23 مختطفا في أحد السجون التابعة للإمارات في عدن.. وثائق     بأوامر سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحالف السعودية والإمارات يزعم تدمير مركز لتوجيه الطائرات المسيرة يديره خبراء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 12 يناير, 2019 - 11:23 صباحاً ]

زعم تحالف السعودية والإمارات، مساء الجمعة، تدمير مركز للحوثيين يديره خبراء أجانب لتوجيه الطائرات المسيرة.

وقالت قناة الإخبارية السعودية، سلسلة تغريدات على تويتر، نقلا عن التحالف السعودي الإماراتي، أنه تم تدمير شبكة اتصالات عسكرية لجماعة الحوثي، وكهف خبراء أجانب للتحكم بالطائرات بدون طيار.

وأكد التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، أن ميليشيا الحوثي استولت على موقع شركة اتصالات يمنية وحولته إلى مركز عملياتي، وأضافت أن تدمير مركز الاتصالات والتحكم يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وشدد أن الاستهداف يُحيد العمليات الإرهابية لميليشيا الحوثي، ويحقق الأمن الإقليمي والدولي، حسب البيان الذي نقلته القناة الرسمية السعودية.

ويأتي إعلان التحالف عقب يوم من نجاح الحوثيين في الهجوم على عرض عسكري للجيش اليمني في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، وأكدت الجماعة أن الهجوم نفذ بطائرة مسيرة مفخخة من طراز “قاصف كا2″، وأدى لمقتل وإصابة عدد من قادة الجيش بينهم رئيس الأركان ونائبه ورئيس الإستخبارات ومحافظ لحج.

كما شنت الجماعة في وقت مبكر الجمعة، هجوما مشابه قالت إنه استهدف تجمعا للجيش السعودي في منطقة عسير جنوبي المملكة، واعتبر ناشطون إعلان التحالف محاولة لتغطية الضربة القوية التي وجهها الحوثيون في عمق مناطق سيطرة التحالف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات