مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

ابتداء من يوم الأحد.. الأوقاف تعلن إيقاف تفويج المعتمرين عبر منفذ الوديعة


وزارة الأوقاف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 11 يناير, 2019 - 11:28 مساءً ]

أعلنت إيقاف حركة تفويج المعتمرين إبتداءً من الأحد القادم 13 يناير 2019م وحتى إشعار آخر.

جاء ذلك على لسان الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف، طارق القرشي، مرجعا أسباب هذا القرار إلى ما وصفها بـ"حالة التكدس الهائلة التي يشهدها منفذ الوديعة البري وحالة التكدس الكبيرة التي تشهدها منطقة العبر التي تبعد 45 كيلو متر عن المنفذ وكذا امتداداً تكدس الباصات وسيارات نقل المعتمرين من المنفذ".
 
وشدد "على الوكالات المفوجة والشركات الناقلة الالتزام التام وعدم تحريك أي معتمر من أي مديرية أو منطقة بما في ذلك السيارات الخاصة، محملا الجهة المخالفة كامل المسئولية".
 
كما دعا اللجان العاملة في المنفذ واللجان الأمنية توقيف الضخ من العبر وإلى المنافذ حتى يتم الترتيب.
 
وكان وزير الأوقاف قد اعلن مطلع ديسمبر الماضي، أن عدد المعتمرين اليمنيين، الذي أدوا شعيرة العمرة خلال الشهرين الماضيين بلغ أكثر من 80 ألف معتمر.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات