وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون جماعة الحوثي بصنعاء


المختطف العمري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 11 يناير, 2019 - 11:03 مساءً ]

توفي مختطف يمني، أمس الخميس؛ نتيجة التعذيب الذي تعرض لها في أحد سجون الحوثيين، بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الجماعة. 

وقالت مصادر محلية، إن المواطن، "علي جارالله العمري (55 عاما)" من محافظة إب، مديرية المخادر، اختطفته جماعة الحوثي، من نقطة رداع، قبل نحو ستة أشهر، وتم اقتياده الى السجن المركزي بالعاصمة صنعاء.

وبحسب المصادر، فقد ظل العمري، تحت التعذيب، بعد أن تم اخفاؤه من قبل الجماعة، ولم تعلم أسرته إلا بعد عدة أشهر، بعد التواصل مع أحد المتحوثين العاملين في السجن المركزي بصنعاء، والذي أفاد بوجوده هناك، وأنه يتعرض للتعذيب.

المصادر قالت، إن أمس الخميس، اتصلت جماعة الحوثي، بنجله، وأبلغوه، أن والده في العناية المركزة بمستشفى الكويت. مؤكدا أنه تفاجأ حال وصوله الى المستشفى بوجود والده، وقد أصبح جثة هامدة، بعد تعرضه للتعذيب الوحشي من قبل الجماعة.

وتوفي أكثر من 150 مختطفا يمنيا في سجون جماعة الحوثي نتيجة التعذيب، خلال الأربع السنوات الماضية.

وبحسب مصادر حقوقية، فإن أكثر من 10 مختطف يقبعون في سجون الحوثي، منهم 12 صحفيا لا تزال تختطفهم منذ أكثر من أربع سنوات.



مشاركة الخبر:

تعليقات