الكمالي: الحملة الأمنية نجحت في إزالة الألغام التي كانت مجهزة لتدمير "تعز"     (حصري) باخرة إماراتية في طريقها إلى "سقطرى" تحمل عشرات الأطقم العسكرية     في اليمن.. أطفال يعملون في مقابر ونساء يعانين لتوفير لقمة العيش     صحيفة لندنية تكشف عن صراع جديد بين السعودية والإمارات على "سقطرى"     مسؤول يمني سابق: شبكات تجسسية وجماعات مشبوهة وسائل التحالف لتأجيج الصراع في المهرة     عاصفة الحزم.. من تدخل للإنقاذ إلى مشروع للسيطرة     اعتصام المهرة تجدد تمكسها بإقالة باكريت وانهاء المعسكرات السعودية     صالح المهري: خطط "باكريت" وبدعم سعودي فشلت في تفكيك مجتمع المهرة     المهرة: الهيئة العمانية تزور مستشفى حوف وتتكفل بتشغيله مطلع الشهر القادم     طفل مهري يتحدث عن "منجزات" باكريت ويوجه له رسالة.. فيديو     دراسة: حرب التحالف والحوثيين في اليمن تحولت إلى حرب اقتصادية وعبئا إنسانيا     منظمة دولية: اليمن لم يعد يتحمل الآثار الإنسانية الكارثية للحرب     بين التقسيم والفوضى وتغير الأولويات.. دراسة لأربعة أعوام من حرب لا نهاية لها في اليمن     الهلال الأحمر التركي يوزع نحو 8 ألاف سلة غذائية في محافظتي مأرب والجوف     خمسة أحزاب معارضة بريطانية تدعو إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: لسنا بحاجة الى قرار وفق البند السابع ولا علاقة لهجوم "العند" باتفاق ستوكهولم


مارتن غريفيث خلال لقاء له على قناة RT

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 11 يناير, 2019 - 10:00 مساءً ]

قال المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث إن الحل في اليمن لا يمكن الا بتفاهم الأطراف اليمنية، وبدون تدخل خارجي، موضحا أن لا علاقة لحادثة "العند" باتفاقات السويد بين الأطراف اليمنية.

وأوضح في لقاء له مع قناة "RT" الروسية، مساء اليوم الجمعة، أن حادث المنصة في قاعدة العند بمدينة لحج الذي أودى بحياة عدد من العسكريين بقصف طائرة مسيرة امس ، لا ينبغي ان يؤثر على اتفاق ستوكهولم بين الفرقاء اليمنيين؛ مؤكدا أن الاتفاق يتعلق بوقف العمليات العسكرية في ميناء الحديدة.

وأشار إلى ان مقترح ارسال عدد محدود من المراقبين الدوليين الى اليمن، يخص تحديدا مراقبة وقف العمليات في الحديدة، ولا يشمل عموم مناطق اليمن.

وأشاد بخبرة الدبلوماسية الروسية في منطقة الشرق الأوسط عموما واليمن تحديدا، موضحا أنه يحرص على الاستماع الى وجهات نظر الدبلوماسيين الروس، باستمرار، وانه يزور موسكو لهذا الهدف.

إلى ذلك أعلنت الخارجية الروسية في بيان لها، عن لقاء جمع بين غريفيث ونائب وزير الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين.

وجاء في البيان أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء الأوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية في اليمن مع التركيز على حالة وآفاق تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال المشاورات اليمنية التي جرت في السويد برعاية أممية في 6 ? 13 ديسمبر عام 2018، والتي استحسنها مجلس الأمن الدولي بقراره رقم 2451".

وأشار البيان إلى أن الجانبين أكدا على أهمية مواصلة العمل الجماعي على تثبيت مسار الطرفين المتنازعين في اليمن نحو تنفيذ التزاماتهما بموجب الاتفاقات المذكورة.

وأكد الجانب الروسي على "دعمه لجهود المبعوث الأممي الرامية إلى وقف العنف وإراقة الدماء في اليمن بأسرع ما يمكن، والبحث عن تسوية سياسية شاملة طويلة الأمد، تأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع اليمنيين".

يذكر أن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي اتفقتا خلال المشاورات في السويد في ديسمبر الماضي على سحب القوات من الحديدة وفتح بعض الطرق الاستراتيجية وغير ذلك من الأمور.

وتوترت الأوضاع في اليمن في أعقاب هجوم الحوثيين على قاعدة العند في محافظة لحج. وأعرب غريفيث عن قلقه إزاء ما حدث، ودعا كل الأطراف إلى التهدئة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات