مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

نشطاء يكشفون غياب قيادات "الانتقالي" عن عرض "العند" ووزير حوثي يؤكد تعاون المجلس !


وزير حوثي: يجوز التحالف مع خصم لك إذا كان لكم عدو مشترك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 11 يناير, 2019 - 03:58 مساءً ]

كشف نشطاء غياب قيادات في قوات "الحزام الأمني" التابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في لحج عن حضور فعالية الجيش اليمني يوم أمس في قاعدة العند.

واتهم النشطاء المجلس المدعوم من الإمارات بالتورط في حادثة استهداف عرض عسكري للجيش اليمني في قاعدة العند بمحافظة لحج أمس الخميس، والذي راح ضحيته أكثر من 6 جنود قتلى وإصابات بالغة لحقت بآخرين، منهم قيادات بارزة في الجيش الوطني.

وأوضحوا أن في مقدمة القيادات الموالية للإمارات والتي غابت عن الحضور يوم أمس، مدير أمن محافظة لحج صالح السيد، وقائد "الحزام الأمني" في المحافظة جلال الربيعي، مشيرين إلى أن الشخصيتين المذكورتين لا "يتغيبان عن حضور أي فعالية من هذا النوع".

إلى ذلك نشر وزير في حكومة الحوثيين بصنعاء -غير المعترف بها دوليا-، تغريدة مثيرة، عن تعاون الانتقالي مع الجماعة في استهداف قاعدة العند العسكرية.

وقال حسن زيد، وزير الشباب والرياضة في الحكومة الحوثية عبر حسابه بموقع "تويتر" مساء الخميس إن "من قوانين الحروب يجوز التحالف مع خصم لك إذا كان لكم عدو مشترك (يقصد به الحكومة اليمنية الشرعية).

وأضاف زيد، وهو أمين عام حزب الحق الموالي للحوثيين، في التغريدة ذاتها: "وهذا ما حصل بين الأنصار والانتقالي اليوم". في إشارة إلى جماعته وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي يقوده عيدروس الزبيدي، المدعوم من دولة الإمارات.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة على عرضعسكري في قاعدة العند، وأدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة قادة عسكريين بارزين بينهم رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه، صالح الزنداني. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات