تصفية 23 مختطفا في أحد السجون التابعة للإمارات في عدن.. وثائق     بأوامر سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

نشطاء يكشفون غياب قيادات "الانتقالي" عن عرض "العند" ووزير حوثي يؤكد تعاون المجلس !


وزير حوثي: يجوز التحالف مع خصم لك إذا كان لكم عدو مشترك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 11 يناير, 2019 - 03:58 مساءً ]

كشف نشطاء غياب قيادات في قوات "الحزام الأمني" التابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في لحج عن حضور فعالية الجيش اليمني يوم أمس في قاعدة العند.

واتهم النشطاء المجلس المدعوم من الإمارات بالتورط في حادثة استهداف عرض عسكري للجيش اليمني في قاعدة العند بمحافظة لحج أمس الخميس، والذي راح ضحيته أكثر من 6 جنود قتلى وإصابات بالغة لحقت بآخرين، منهم قيادات بارزة في الجيش الوطني.

وأوضحوا أن في مقدمة القيادات الموالية للإمارات والتي غابت عن الحضور يوم أمس، مدير أمن محافظة لحج صالح السيد، وقائد "الحزام الأمني" في المحافظة جلال الربيعي، مشيرين إلى أن الشخصيتين المذكورتين لا "يتغيبان عن حضور أي فعالية من هذا النوع".

إلى ذلك نشر وزير في حكومة الحوثيين بصنعاء -غير المعترف بها دوليا-، تغريدة مثيرة، عن تعاون الانتقالي مع الجماعة في استهداف قاعدة العند العسكرية.

وقال حسن زيد، وزير الشباب والرياضة في الحكومة الحوثية عبر حسابه بموقع "تويتر" مساء الخميس إن "من قوانين الحروب يجوز التحالف مع خصم لك إذا كان لكم عدو مشترك (يقصد به الحكومة اليمنية الشرعية).

وأضاف زيد، وهو أمين عام حزب الحق الموالي للحوثيين، في التغريدة ذاتها: "وهذا ما حصل بين الأنصار والانتقالي اليوم". في إشارة إلى جماعته وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي يقوده عيدروس الزبيدي، المدعوم من دولة الإمارات.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة على عرضعسكري في قاعدة العند، وأدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة قادة عسكريين بارزين بينهم رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه، صالح الزنداني. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات