آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

نشطاء يكشفون غياب قيادات "الانتقالي" عن عرض "العند" ووزير حوثي يؤكد تعاون المجلس !


وزير حوثي: يجوز التحالف مع خصم لك إذا كان لكم عدو مشترك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 11 يناير, 2019 - 03:58 مساءً ]

كشف نشطاء غياب قيادات في قوات "الحزام الأمني" التابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في لحج عن حضور فعالية الجيش اليمني يوم أمس في قاعدة العند.

واتهم النشطاء المجلس المدعوم من الإمارات بالتورط في حادثة استهداف عرض عسكري للجيش اليمني في قاعدة العند بمحافظة لحج أمس الخميس، والذي راح ضحيته أكثر من 6 جنود قتلى وإصابات بالغة لحقت بآخرين، منهم قيادات بارزة في الجيش الوطني.

وأوضحوا أن في مقدمة القيادات الموالية للإمارات والتي غابت عن الحضور يوم أمس، مدير أمن محافظة لحج صالح السيد، وقائد "الحزام الأمني" في المحافظة جلال الربيعي، مشيرين إلى أن الشخصيتين المذكورتين لا "يتغيبان عن حضور أي فعالية من هذا النوع".

إلى ذلك نشر وزير في حكومة الحوثيين بصنعاء -غير المعترف بها دوليا-، تغريدة مثيرة، عن تعاون الانتقالي مع الجماعة في استهداف قاعدة العند العسكرية.

وقال حسن زيد، وزير الشباب والرياضة في الحكومة الحوثية عبر حسابه بموقع "تويتر" مساء الخميس إن "من قوانين الحروب يجوز التحالف مع خصم لك إذا كان لكم عدو مشترك (يقصد به الحكومة اليمنية الشرعية).

وأضاف زيد، وهو أمين عام حزب الحق الموالي للحوثيين، في التغريدة ذاتها: "وهذا ما حصل بين الأنصار والانتقالي اليوم". في إشارة إلى جماعته وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي يقوده عيدروس الزبيدي، المدعوم من دولة الإمارات.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة على عرضعسكري في قاعدة العند، وأدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة قادة عسكريين بارزين بينهم رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه، صالح الزنداني. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات