"الخارجية العمانية" تؤكد ضبط خلية تجسس يعتقد بأنها إماراتية     مسلحون تدعمهم الإمارات يغتالون ضابطا في تعز لإفشال المحافظ الجديد     السفير اليمني في القاهرة يؤكد مصرع مستشار وزير الدفاع بحادث سير     مقتل امرأة وطفل بقصف مدفعي على أحياء الحديدة     "محافظ المهرة" يرفع تقريرا وشكوى على اللجنة الرئاسية لقيادة التحالف السعودي     "صوت الطفل".. منظمة محلية تُعنى بمناصرة حقوق الطفل اليمني  في "مأرب"     أسلحة ومعدات ثقيلة تصل للمليشيات الموالية للإمارات في شبوة (تفاصيل)     قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن     صراع البنك المركزي يهدد بتوقف واردات الغذاء في اليمن     بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي     الغارديان: الملك سلمان يجرد ابنه من صلاحياته ويكلف مدير الأمن القومي بالمالية     جندي في "تعز" يفتح النار على زملائه موقعا قتلى وجرحى بمدينة "التربة"     ستة أسباب لتزايد غضب اليمنيين ضد التحالف السعودي الإماراتي     مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى     مبعوث السويد لليمن: سنبذل كل جهد لأجل تنفيذ اتفاق ستكهولم    
الرئيسية > أخبار اليمن

نشطاء يكشفون غياب قيادات "الانتقالي" عن عرض "العند" ووزير حوثي يؤكد تعاون المجلس !


وزير حوثي: يجوز التحالف مع خصم لك إذا كان لكم عدو مشترك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 11 يناير, 2019 - 03:58 مساءً ]

كشف نشطاء غياب قيادات في قوات "الحزام الأمني" التابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في لحج عن حضور فعالية الجيش اليمني يوم أمس في قاعدة العند.

واتهم النشطاء المجلس المدعوم من الإمارات بالتورط في حادثة استهداف عرض عسكري للجيش اليمني في قاعدة العند بمحافظة لحج أمس الخميس، والذي راح ضحيته أكثر من 6 جنود قتلى وإصابات بالغة لحقت بآخرين، منهم قيادات بارزة في الجيش الوطني.

وأوضحوا أن في مقدمة القيادات الموالية للإمارات والتي غابت عن الحضور يوم أمس، مدير أمن محافظة لحج صالح السيد، وقائد "الحزام الأمني" في المحافظة جلال الربيعي، مشيرين إلى أن الشخصيتين المذكورتين لا "يتغيبان عن حضور أي فعالية من هذا النوع".

إلى ذلك نشر وزير في حكومة الحوثيين بصنعاء -غير المعترف بها دوليا-، تغريدة مثيرة، عن تعاون الانتقالي مع الجماعة في استهداف قاعدة العند العسكرية.

وقال حسن زيد، وزير الشباب والرياضة في الحكومة الحوثية عبر حسابه بموقع "تويتر" مساء الخميس إن "من قوانين الحروب يجوز التحالف مع خصم لك إذا كان لكم عدو مشترك (يقصد به الحكومة اليمنية الشرعية).

وأضاف زيد، وهو أمين عام حزب الحق الموالي للحوثيين، في التغريدة ذاتها: "وهذا ما حصل بين الأنصار والانتقالي اليوم". في إشارة إلى جماعته وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي يقوده عيدروس الزبيدي، المدعوم من دولة الإمارات.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة على عرضعسكري في قاعدة العند، وأدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة قادة عسكريين بارزين بينهم رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه، صالح الزنداني. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات