"الخارجية العمانية" تؤكد ضبط خلية تجسس يعتقد بأنها إماراتية     مسلحون تدعمهم الإمارات يغتالون ضابطا في تعز لإفشال المحافظ الجديد     السفير اليمني في القاهرة يؤكد مصرع مستشار وزير الدفاع بحادث سير     مقتل امرأة وطفل بقصف مدفعي على أحياء الحديدة     "محافظ المهرة" يرفع تقريرا وشكوى على اللجنة الرئاسية لقيادة التحالف السعودي     "صوت الطفل".. منظمة محلية تُعنى بمناصرة حقوق الطفل اليمني  في "مأرب"     أسلحة ومعدات ثقيلة تصل للمليشيات الموالية للإمارات في شبوة (تفاصيل)     قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن     صراع البنك المركزي يهدد بتوقف واردات الغذاء في اليمن     بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي     الغارديان: الملك سلمان يجرد ابنه من صلاحياته ويكلف مدير الأمن القومي بالمالية     جندي في "تعز" يفتح النار على زملائه موقعا قتلى وجرحى بمدينة "التربة"     ستة أسباب لتزايد غضب اليمنيين ضد التحالف السعودي الإماراتي     مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى     مبعوث السويد لليمن: سنبذل كل جهد لأجل تنفيذ اتفاق ستكهولم    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يعرب عن قلقه جراء استهداف الحوثي قاعدة عسكرية جنوبي اليمن


مارتن غريفيث

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 10 يناير, 2019 - 11:26 مساءً ]

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث"، اليوم الخميس، عن قلقه الكبير جراء تصعيد العنف الذي جرى من قبل جماعة الحوثي الإنقلابية جنوبي البلاد.

وحث "غريفيث" في تغريدات بصفحة البعثة الأممية على تويتر، كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد.

ناشد المبعوث الخاص أطراف الصراع إلى العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية.

وكانت جماعة الحوثي الإنقلابية قد هاجمت في وقت سابق اليوم بطائرة مسيرة عرضًا عسكريًا للجيش اليمني بقاعدة "العند" في لحج، أصيب على إثرها رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم عبدالله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، ومحافظ لحج عبد الله التركي، إلى جانب قادة عسكريين بارزين.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات