"الخارجية العمانية" تؤكد ضبط خلية تجسس يعتقد بأنها إماراتية     مسلحون تدعمهم الإمارات يغتالون ضابطا في تعز لإفشال المحافظ الجديد     السفير اليمني في القاهرة يؤكد مصرع مستشار وزير الدفاع بحادث سير     مقتل امرأة وطفل بقصف مدفعي على أحياء الحديدة     "محافظ المهرة" يرفع تقريرا وشكوى على اللجنة الرئاسية لقيادة التحالف السعودي     "صوت الطفل".. منظمة محلية تُعنى بمناصرة حقوق الطفل اليمني  في "مأرب"     أسلحة ومعدات ثقيلة تصل للمليشيات الموالية للإمارات في شبوة (تفاصيل)     قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن     صراع البنك المركزي يهدد بتوقف واردات الغذاء في اليمن     بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي     الغارديان: الملك سلمان يجرد ابنه من صلاحياته ويكلف مدير الأمن القومي بالمالية     جندي في "تعز" يفتح النار على زملائه موقعا قتلى وجرحى بمدينة "التربة"     ستة أسباب لتزايد غضب اليمنيين ضد التحالف السعودي الإماراتي     مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى     مبعوث السويد لليمن: سنبذل كل جهد لأجل تنفيذ اتفاق ستكهولم    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأردن تعلن تلقيها طلب أممي لاستضافة محادثات اليمن


اليماني مع تظيره الأردني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 يناير, 2019 - 10:18 مساءً ]

قالت الحكومة الأردنية اليوم الخميس، إنها تلقت طلبا من المبعوث الأممي إلى اليمن، لعقد اجتماع محدد بين الأطراف اليمنية في المملكة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ، ينظيره اليمني الجمهورية خالد اليماني الذي يزور المملكة ناقلا رسالة خطية من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا بحث الصفدي واليماني سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على الإسراع في عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بهدف زيادة التعاون في جميع المجالات.

وبحث الوزيران المستجدات في جهود حل الأزمة اليمنية إضافة إلى العديد من القضايا الاقليمية ذات اهتمام مشترك.
 وأكد الصفدي في تصريحات صحافية مشتركة مع الوزير اليمني وقوف المملكة إلى جانب اليمن ودعمها جهود حل الأزمة اليمنية وفق القرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية بما ينهي معاناة الأشقاء ويعيد لليمن أمنه واستقراره.

وقال الصفدي "نحن في المملكة الأردنية الهاشمية نقف بتوجيهات مباشرة من الملك بكل إمكانياتنا إلى جانب اليمن في الجهود المستهدفة لوضع حد لهذه الأزمة التي طالت والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمده، القرار 2216 والذي كان للمملكة دور كبير في صياغته إضافةً إلى مخرجات الحوار الخليجي والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

 وأكد الصفدي " على ضرورة تطبيق إتفاق السويد الأخير لأنه يشكل خطوة مهمة وخطوة قادرة إن طبقت على التحرك بإتجاه حل هذه الأزمة".


ولفت إلى أن "المملكة تستضيف مقر البعثة الاممية لليمن وتلقينا اليوم طلبا من المبعوث الخاص لعقد اجتماع محدد في المملكة، وسندرس هذا الطلب بما ينسجم مع موقفنا الواضح باننا ندعم كل جهد يؤدي إلى حل الازمة اليمنية وفقا للمرجعيات التي تحدثنا عنها وبما ينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق وسنرد عليه بأسرع وقت ممكن ".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات