تصفية وإخفاء 23 مختطفا في أحد السجون التي تشرف عليها الإمارات في عدن.. وثائق     بأوامر سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأردن تعلن تلقيها طلب أممي لاستضافة محادثات اليمن


اليماني مع تظيره الأردني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 يناير, 2019 - 10:18 مساءً ]

قالت الحكومة الأردنية اليوم الخميس، إنها تلقت طلبا من المبعوث الأممي إلى اليمن، لعقد اجتماع محدد بين الأطراف اليمنية في المملكة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ، ينظيره اليمني الجمهورية خالد اليماني الذي يزور المملكة ناقلا رسالة خطية من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا بحث الصفدي واليماني سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على الإسراع في عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بهدف زيادة التعاون في جميع المجالات.

وبحث الوزيران المستجدات في جهود حل الأزمة اليمنية إضافة إلى العديد من القضايا الاقليمية ذات اهتمام مشترك.
 وأكد الصفدي في تصريحات صحافية مشتركة مع الوزير اليمني وقوف المملكة إلى جانب اليمن ودعمها جهود حل الأزمة اليمنية وفق القرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية بما ينهي معاناة الأشقاء ويعيد لليمن أمنه واستقراره.

وقال الصفدي "نحن في المملكة الأردنية الهاشمية نقف بتوجيهات مباشرة من الملك بكل إمكانياتنا إلى جانب اليمن في الجهود المستهدفة لوضع حد لهذه الأزمة التي طالت والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمده، القرار 2216 والذي كان للمملكة دور كبير في صياغته إضافةً إلى مخرجات الحوار الخليجي والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

 وأكد الصفدي " على ضرورة تطبيق إتفاق السويد الأخير لأنه يشكل خطوة مهمة وخطوة قادرة إن طبقت على التحرك بإتجاه حل هذه الأزمة".


ولفت إلى أن "المملكة تستضيف مقر البعثة الاممية لليمن وتلقينا اليوم طلبا من المبعوث الخاص لعقد اجتماع محدد في المملكة، وسندرس هذا الطلب بما ينسجم مع موقفنا الواضح باننا ندعم كل جهد يؤدي إلى حل الازمة اليمنية وفقا للمرجعيات التي تحدثنا عنها وبما ينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق وسنرد عليه بأسرع وقت ممكن ".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات