مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأردن تعلن تلقيها طلب أممي لاستضافة محادثات اليمن


اليماني مع تظيره الأردني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 يناير, 2019 - 10:18 مساءً ]

قالت الحكومة الأردنية اليوم الخميس، إنها تلقت طلبا من المبعوث الأممي إلى اليمن، لعقد اجتماع محدد بين الأطراف اليمنية في المملكة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ، ينظيره اليمني الجمهورية خالد اليماني الذي يزور المملكة ناقلا رسالة خطية من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا بحث الصفدي واليماني سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على الإسراع في عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بهدف زيادة التعاون في جميع المجالات.

وبحث الوزيران المستجدات في جهود حل الأزمة اليمنية إضافة إلى العديد من القضايا الاقليمية ذات اهتمام مشترك.
 وأكد الصفدي في تصريحات صحافية مشتركة مع الوزير اليمني وقوف المملكة إلى جانب اليمن ودعمها جهود حل الأزمة اليمنية وفق القرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية بما ينهي معاناة الأشقاء ويعيد لليمن أمنه واستقراره.

وقال الصفدي "نحن في المملكة الأردنية الهاشمية نقف بتوجيهات مباشرة من الملك بكل إمكانياتنا إلى جانب اليمن في الجهود المستهدفة لوضع حد لهذه الأزمة التي طالت والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمده، القرار 2216 والذي كان للمملكة دور كبير في صياغته إضافةً إلى مخرجات الحوار الخليجي والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

 وأكد الصفدي " على ضرورة تطبيق إتفاق السويد الأخير لأنه يشكل خطوة مهمة وخطوة قادرة إن طبقت على التحرك بإتجاه حل هذه الأزمة".


ولفت إلى أن "المملكة تستضيف مقر البعثة الاممية لليمن وتلقينا اليوم طلبا من المبعوث الخاص لعقد اجتماع محدد في المملكة، وسندرس هذا الطلب بما ينسجم مع موقفنا الواضح باننا ندعم كل جهد يؤدي إلى حل الازمة اليمنية وفقا للمرجعيات التي تحدثنا عنها وبما ينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق وسنرد عليه بأسرع وقت ممكن ".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات