مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الحريزي" يقدم للبوادي في المهرة مشاريع تحلية لتخفيف مشقة الوصول على المياه النقية (صور)


مكينة تحلية مياه لبادية منعر

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 10 يناير, 2019 - 06:58 مساءً ]

قدم وكيل محافظة المهرة السابق "علي سالم الحريزي"، اليوم الخميس، لسكان بادية شوميت التابعة لمديرية منعر مكينة تحلية مياه.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن الشيخ الحريزي قام بتقديم مكينة لتحلية المياه في بادية شوميت (بئر الرضة) والتي تبعد عن الغيظة حوالي 70 كيلو لتخفيف العبء والتكلفة على أبناء المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن أبناء البادية لطالما حلموا بأن تقدم السلطة المحلية بعض المشاريع الضرورية في حياتهم اليومية، لكنها بحسب المصدر سلطة مسيرة من الرياض وتنفذ ما يملى عليها من هناك ولا تقوم بأي دور تجاه مواطنيها.

وبين المصدر أن مشروع تحلية المياه الذي تبرع به الحريزي اليوم خدمة إنسانية لطالما حلموا بها أبناء المنطقة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن وخاصة أن تكلفة مياه التحلية في هذه البادية باهظة الثمن نظرا لبعدها عن المدن فيكون المبلغ أضعاف مضاعفة.

ووفقا للمصدر أكد الشيخ الجريزي أن مشروع تحلية المياه ليس الأول ولمن يكون الأخير، وسينظر إلى البوادي الأخرى التي لا تتوفر فيها مياة التحلية بعين الاعتبار وسيعمل على توفير هذه الخدمة فيها وغيرها من الخدمات.

وأضاف المصدر أن أهالي المنطقة عبروا عن سعادتهم بهذا المشروع وكذلك شكرهم وامتنانهم للشيخ علي سالم الحريزي لتوفيره الخدمات التي تحتاجها المنطقة.

وسيتم تدشين هذا المشروع خلال اليومين القادمين حسب المهندسين الموكلين بهذا المشروع.

 



مشاركة الخبر:













كلمات دلالية:

تعليقات