مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تعلق على استهداف الحوثيين قاعدة العند العسكرية بطائرة مسيرة


هجوم حوثي على عرض عسكري للقوات الحكومية في قاعدة العند

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 10 يناير, 2019 - 04:26 مساءً ]

علقت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس على استهداف الحوثيين قاعدة العند العسكرية بطائرة "درون" اسفر بإصابة عدد من القيادات الامنية التي كانت حاضرته وقتها لمشاهدة عرض عسكري.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن "توقيت هجوم الحوثيين على العرض العسكري بمحافظة لحج جنوب اليمن صباح اليوم الخميس، بمثابة ضربة قوية لجهود حل الأزمة اليمنية، وذلك بعد شهر من توقيع اتفاق السويد بين طرفي الصراع في اليمن".

وقال الارياني في تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربه قوية لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن لحل الأزمة اليمنية، وتأكيد على أن هذه المليشيا الحوثية لا تؤمن بلغة السلام، ودليل قاطع على استمرار الدعم الذي يقدمه نظام طهران لها".

وبحسب قوله فإن هذا "الهجوم لن يمر مرور الكرام"، ، مطالبا المجتمع الدولي بـ "إدانة العملية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المليشيا الحوثية التي باتت تمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وحركة التجارة الدولية في البحر الأحمر، خاصة وقد باتت الصورة واضحة حول الطرف المعرقل للسلام".

طالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي، إلى "دعم الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي لإسقاط انقلاب المليشيا الحوثية وبسط نفوذ الدولة على كامل التراب الوطني".

وقتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني، في الهجوم الذي شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة للحوثيين على قاعدة العند، في محافظة لحج جنوبي اليمن، صباح اليوم الخميس.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات