لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساع حكومية لتطوير المنطقة الحرة بعدن لجذب الاستثمارات 


ميناء عدن ( ارشيفية )

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 09:48 مساءً ]

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، الأربعاء، إن الحكومة عازمة خلال الفترة المقبلة على البدء بتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل عمل هيئة المنطقة الحرة - عدن.

ووجه رئيس الوزراء خلال لقائه قيادات هيئة المنطقة الحرة - عدن والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بضرورة تطوير وتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل عمل الهيئة، بما يسهم في جذب الإستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية. 

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة حسن الحيد أن أبرز الصعوبات التي تعيق نشاط المنطقة الحرة، تتمثل بالادعاءات المستمرة من قِبل المتنفذين بملكية أراضي المنطقة والبسط عليها، مما يؤثر سلباً على المشاريع الاستثمارية. وفقا لوكالة"سبأ".

وفي السياق هذا؛ وجه رئيس الوزراء، بضرورة اتخاذ حزمة من القرارات واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المتنفذين والخارجين عن النظام والقانون وسلطة الدولة الذين قاموا بأعمال البسط على أراضي الدولة والمنطقة الحرة.

وشدد على ضرورة وأهمية قيام المنطقة الحرة - عدن بأدوارها ومسؤولياتها الوطنية كاملة من خلال مواصلة تقديم خدماتها وتطوير إيراداتها الاستثمارية والقيام بمهامها ذات الصلة بحياة المواطنين، وإنعاش الحركة التجارية لرفد الاقتصاد الوطني وكل ما يسهم في جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

وتعرضت أراضي الدولة، من بينها أراضي المنطقة الحرة لعمليات بسط  وبناء من قبل شخصيات نافذة في الأجهزة الأمنية. 



مشاركة الخبر:

تعليقات