بتوجيهات سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللواء قحطان: السعودية تزرع الفوضى في المهرة ومحاولة مد انبوبها النفطي لن يمر


مدير أمن المهرة سابقا "اللواء قحطان"

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 07:55 مساءً ]

قال عضو مجلس الشورى اليمني ومدير أمن محافظة المهرة السابق اللواء أحمد محمد قحطان ،اليوم الأربعاء، إن السعودية تسعى إلى مد انبوب نفط من داخل أراضيها الى السواحل اليمنية منتهزه حالة الضعف التي تمر بها الدولة اليمنية حاليا.
 
وأكد "قحطان" مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج لقاء اليوم الذي سيبث لاحقا أن ابناء المهرة لن يسمحوا بذلك مالم تكن هناك اتفاقيات رسمية وفق المواثيق الدولية.
 
وأضاف قحطان إن التحالف السعودي الاماراتي يسعى من خلال تواجده في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان الى إحداث الفوضى وزرع مجاميع متطرفة، وليس دعم الشرعية.
 
ودعا اللواء احمد قحطان السعودية الى عدم فرص ادارتها على ابناء محافظة المهرة، وعدم اختبار صبرهم، واصفا سياستهم بالهادمة التي تفرق بين أبناء المهرة.

وتشهدمحافظة المهرة منذ أشهر مظاهرات واعتصامات رافضة لانتشار القوات السعودية وسيطرتها على منافذ حدودية ومرافق مهمة، ومنددة باستحداث مسار أنبوب للنفط يفترض أن يمتد من منطقة الخرخير الحدودية في السعودية إلى بحر العرب عبر المهرة
 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات