"الخارجية العمانية" تؤكد ضبط خلية تجسس يعتقد بأنها إماراتية     مسلحون تدعمهم الإمارات يغتالون ضابطا في تعز لإفشال المحافظ الجديد     السفير اليمني في القاهرة يؤكد مصرع مستشار وزير الدفاع بحادث سير     مقتل امرأة وطفل بقصف مدفعي على أحياء الحديدة     "محافظ المهرة" يرفع تقريرا وشكوى على اللجنة الرئاسية لقيادة التحالف السعودي     "صوت الطفل".. منظمة محلية تُعنى بمناصرة حقوق الطفل اليمني  في "مأرب"     أسلحة ومعدات ثقيلة تصل للمليشيات الموالية للإمارات في شبوة (تفاصيل)     قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن     صراع البنك المركزي يهدد بتوقف واردات الغذاء في اليمن     بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي     الغارديان: الملك سلمان يجرد ابنه من صلاحياته ويكلف مدير الأمن القومي بالمالية     جندي في "تعز" يفتح النار على زملائه موقعا قتلى وجرحى بمدينة "التربة"     ستة أسباب لتزايد غضب اليمنيين ضد التحالف السعودي الإماراتي     مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى     مبعوث السويد لليمن: سنبذل كل جهد لأجل تنفيذ اتفاق ستكهولم    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللواء قحطان: السعودية تزرع الفوضى في المهرة ومحاولة مد انبوبها النفطي لن يمر


مدير أمن المهرة سابقا "اللواء قحطان"

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 07:55 مساءً ]

قال عضو مجلس الشورى اليمني ومدير أمن محافظة المهرة السابق اللواء أحمد محمد قحطان ،اليوم الأربعاء، إن السعودية تسعى إلى مد انبوب نفط من داخل أراضيها الى السواحل اليمنية منتهزه حالة الضعف التي تمر بها الدولة اليمنية حاليا.
 
وأكد "قحطان" مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج لقاء اليوم الذي سيبث لاحقا أن ابناء المهرة لن يسمحوا بذلك مالم تكن هناك اتفاقيات رسمية وفق المواثيق الدولية.
 
وأضاف قحطان إن التحالف السعودي الاماراتي يسعى من خلال تواجده في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان الى إحداث الفوضى وزرع مجاميع متطرفة، وليس دعم الشرعية.
 
ودعا اللواء احمد قحطان السعودية الى عدم فرص ادارتها على ابناء محافظة المهرة، وعدم اختبار صبرهم، واصفا سياستهم بالهادمة التي تفرق بين أبناء المهرة.

وتشهدمحافظة المهرة منذ أشهر مظاهرات واعتصامات رافضة لانتشار القوات السعودية وسيطرتها على منافذ حدودية ومرافق مهمة، ومنددة باستحداث مسار أنبوب للنفط يفترض أن يمتد من منطقة الخرخير الحدودية في السعودية إلى بحر العرب عبر المهرة
 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات