الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود    
الرئيسية > أخبار اليمن

لوكوك: 10 ملايين يمني على شفا المجاعة وأكثر من 3 ملايين نزحوا عن مدنهم


وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 07:05 مساءً ]

أعلنت وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة مارك لوكوك، أن 10 ملايين مواطنا يمنيا على شفا المجاعة وأكثر من 3 ملايين نزحوا عن مدنهم خلال الحرب الدائرة رحاها منذ أكثر من 4 أعوام.

جاء ذلك في إحاطة له، أمام مجلس الأمن الذي عقد جلسة مساء اليوم الأربعاء بشأن اليمن.

واتهم لوكوك جماعة الحوثي بإعاقة انتقال المساعدات الانسانية إلى مواقع مختلفة في اليمن، قائلا إن الأمم المتحدة تأخذ على محمل الجد وضع الجماعة يدها على المساعدات.

وأوضح أن 500 حاوية مساعدات ما زالت عالقة في ميناء عدن ولم تتمكن من الدخول إلى اليمن وبعض الحالات جرى اعادة ادخالها عبر سلطنة ‎عمان"، مؤكدا أن التقدم السياسي في اليمن لا يغني عن تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين.

وأعرب لوكوك عن تفاؤله باتخاذ الترتيبات المطلوبة لبدء الجولة التالية من عملية توزيع المساعدات الإنسانية.

وقال إن "تجنيد الأطفال ازداد  بنسبة 25 % في تجنيد الأطفال في اليمن في العام الماضي، وهذا أمر غير مقبول إطلاقاً".

ولفت إلى أن مؤتمر الغذاء الإنساني سينعقد في فبراير من أجل خطة الطوارئ الإنسانية في اليمن، قائلا إن "الأمم المتحدة تحتاج إلى أموال إضافية من أجل خطة الطوارىء الإنسانية".

وفي شأن المطارات قال لوكوك إن "العشرات من الحالات الطبية لا يستيطيعون السفر للخارج بسبب إغلاق المطارات في اليمن، وهناك تأخير في الجسر الجوي الطبي لوصول المساعدات إلى صنعاء".

 وفي ما يتعلق بالحديدة، قال لوكوك إن المدنيين في الحديدة أقل خوفا من حصول غارات جوية على مدينتهم.

وأشار لوكوك إلى الوضع الإقتصادي الذي تمر به اليمن، قائلا إن صندوق النقد الدولي يتوقع انخفاضا في سعر الريال اليمني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات