عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدهور صحة ناشط حقوقي مضرب عن الطعام في أحد سجون الإمارات بحضرموت


الناشط الحقوقي المعتقل في سجون الإمارات علي باقطيان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 05:39 مساءً ]


تدهورت الحالة الصحية للناشط الحقوقي علي باقطيان، في معتقلات مطار الريان الدولي بمحافظة حضرموت، الواقعة تحت سيطرة القوات الإماراتية بعد إضرابه عن الطعام لأكثر من 15 يوماً.

ونقل موقع "العربي"، اليوم الأربعاء، عن مصادر قولها إن "باقطيان لا يزال مستمراً في الإضراب احتجاجاً على رفض المندوب السامي للقوات الإماراتية لقرارات النيابة القاضي بالإفراج عنه وعن 30 شاباً حضرمياً لم تثبت إدانتهم في التهم المنسوبة إليهم، بالرغم من توفر متطلبات ضمان الإفراج".

وأضافت المصادر أن "باقطيان يعاني من أوضاع مأساوية خلف قضبان معتقل الريان بسبب التعذيب الجسدي والنفسي الذي يتعرض له " موضحة أن "ما يمر به باقطيان يتجرعه مئات المعتقلين في سجون الإمارات بحضرموت".

وحملت أسرة المعتقل علي باقطيان محافظ حضرموت البحسني المسؤولية الكاملة عن اعتقال باقطيان، موضحة أنه "يعرف الناشط علي باقطيان حق المعرفة، كما يعرف أعماله الخيرية والإنسانية وحبه لمجتمعه وإخلاصه لوطنه".

وتساءلت العائلة، "لا ندري ما الذي يجعلك كمحافظ ترضى بوجود علي وأمثاله من الشباب الأبرياء في السجون وفي هذه الظروف السيئة التي لا تليق بإنسان مهما بلغت جرائمه، فكيف إن كان بريئاً مظلوماً ؟".

وكانت منظمة "سام" للحقوق والحريات، ومقرها جنيف، قد أدانت واقعة اختطاف باقطيان وحصار منزله وإرهاب عائلته.

وأكدت المنظمة أن الحادثة تعد انتهاكاً صارخاً للحريات، وتجاوزاً للدستور اليمني الذي بموجبه تتعهد الدولة ومؤسساتها بحماية المواطنين، وتضمن لهم حرية العمل المدني والنشاط السلمي.

واعتبرت المنظمة أن هذه الحادثة وغيرها من حوادث الاختطاف والإخفاء القسري لمئات النشطاء السياسيين والحقوقين والشخصيات الإجتماعية تعد مؤشراً خطيراً على حجم انتهاكات القوات الإماراتية في حضرموت واليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات