"الخارجية العمانية" تؤكد ضبط خلية تجسس يعتقد بأنها إماراتية     مسلحون تدعمهم الإمارات يغتالون ضابطا في تعز لإفشال المحافظ الجديد     السفير اليمني في القاهرة يؤكد مصرع مستشار وزير الدفاع بحادث سير     مقتل امرأة وطفل بقصف مدفعي على أحياء الحديدة     "محافظ المهرة" يرفع تقريرا وشكوى على اللجنة الرئاسية لقيادة التحالف السعودي     "صوت الطفل".. منظمة محلية تُعنى بمناصرة حقوق الطفل اليمني  في "مأرب"     أسلحة ومعدات ثقيلة تصل للمليشيات الموالية للإمارات في شبوة (تفاصيل)     قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن     صراع البنك المركزي يهدد بتوقف واردات الغذاء في اليمن     بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي     الغارديان: الملك سلمان يجرد ابنه من صلاحياته ويكلف مدير الأمن القومي بالمالية     جندي في "تعز" يفتح النار على زملائه موقعا قتلى وجرحى بمدينة "التربة"     ستة أسباب لتزايد غضب اليمنيين ضد التحالف السعودي الإماراتي     مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى     مبعوث السويد لليمن: سنبذل كل جهد لأجل تنفيذ اتفاق ستكهولم    
الرئيسية > رياضة

منتخبا السعودية والعراق يحققان فوزان ثمينان على كوريا الشمالية وفيتنام

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 01:25 صباحاً ]

حقق المنتخب العراقي فوزا قاتلا على نظيره الفيتنامي، بنتيجة 3 ـ 2، اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة زايد الرياضية، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بكأس أمم آسيا المقامة حاليا في الإمارات.
 
سجل ثلاثية منتخب العراق، مهند علي وهمام طارق وعلي عدنان، بالدقائق 35 و60 و90، فيما أحرز لفيتنام علي فائز بالخطأ في مرماه، وكونج فيونج بالدقيقتين 24 و42.
 
وحصد المنتخب العراقي أول 3 نقاط له بالبطولة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف إيران المتصدرة بفارق الأهداف، فيما يأتي منتخب فيتنام في المركز قبل الأخير بلا نقاط.
 
كلفت الأخطاء الدفاعية المنتخب العراقي التأخر بهدف أول أمام فيتنام، عن طريق علي فائز عطية، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 24.
 
وحاول منتخب العراق تشكيل خطورة على المرمى الفيتامي، واستغل اللاعب الصاعد المميز، مهند علي، خطأ مدافع فيتنام، ليسجل هدف التعادل العراقي بالدقيقة 35.
 
ولكن الدفاع العراقي الضعيف، تسبب في هدف ثان لفيتنام بالدقيقة 42، عبر كونج فيونج بتسديدة بالشباك العراقية.
 
 
ودخل منتخب العراق الشوط الثاني برغبة قوية في تعديل النتيجة، متسلحا بروح قتالية عالية، وفي الدقيقة 60 جاء هدف التعادل العراقي بواسطة همام طارق، من تسديدة متقنة.
 
تواصل الضغط العراقي على مرمى فيتنام، ولكن دون تسجيل أهداف رغم كثرة الفرص التي أتيحت للفريق العربي وذلك بسبب الرعونة الشديدة وغياب الدقة.
 
وحملت الدقيقة الأخيرة؛ هدف الفوز للمنتخب العراقي عبر نجمه علي عدنان، من ضربة حرة مباشرة لعبها بطريقة رائعة.

على صعيد متصل، استعرض المنتخب السعودي برباعية نظيفة في شباك المنتخب الكوري الشمالي في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء على استاد راشد بدبي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات حتى 1 فبراير المقبل.
 
ووزع الأخضر السعودي اهدافه على شوطي المباراة ، فسجل هتان باهبري ( 29) ومحمد آل فتيل ( 37) وفي الشوط الثاني أضاف  سالم الدوسري الثالث ( 67 ) وفهد المولد الرابع ( 87).
 
وكان منتخب كوريا الشمالية قد اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سون بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 43.
 
كان الشوط الأول سعودياً خالصاً ، لعباص ونتيجة ، ولم يتعرض حارس مرماه محمد العويس لأي اختار أو حتى شبه اختبار طوال هذا الشوط .
 
كانت السيطرة مطلقة للأخضر السعودي بعد ان نجح لاعبوه في فرض أسلوبهم ،  ويحصل الأخضر على الركلة الركنية الاولى في الدقيقة 19 ، لم يستغلها لاعبو المنتخب السعودي.
 
وفي الدقيقة 29 يأتي الفرج للسعوديين ، عندما يمرر عبدالعزيز البيشي كرة على الجهة اليسرى إلى هتان باهبري، الذي قرر الاعتماد على نفسه ، ويغالط الظهير الأيمن الكوري الشمالي ببراعة ، قبل ان يرل كرة فيالزاوية اليسرى البعيدة باتقان شديد مسجلاً الهدف السعودي الاول .
 
في الدقيقة 37 يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الكوري الشمالي هان كوانج سونج لعرقلة الشهراني ، و يتكفل المقهوي بتنفيذ الركلة الحرة المباشرة ، ليتقمص قلب الدفاع محمد آل فتيل دور الهداف ويحول الكرة بالكعب رائعة داخل الشباك ، ليعزز التقدم السعودي بالهدف الثاني.
 
وفي الدقيقة 41 ينقذ ميون جونج الحارس الكوري، مرماه من الهدف الثالث ، عندما روض فهد المولد كرة على حدود منطقة الجزاء ، قبل ان يسدد بقوة .
 
يتلقى المنتخب الكوري ضربة موجعة  في الدقيقة 43، عندما أشهر الحكم البطاقة الجمراء لهان كوانج سونج ، لحصوله البطاقة الصفراء الثانية ، ليكمل المباراة بعشرة لاعبين ،وبعدها يتلقى سالم الدوسري البطاقة الصفراء ، لدخوله بعنف على لاعب كوريا  ، قبل ان يطلق الحكم نهاية الشوط الأول ، بثنائية للسعودية.
الشوط الثاني
 
دخل المنتخب السعودي بنفس أسلوبه الذي لعب به الحصة الاولى من المباراة ، بكثرة التمرير  والسيطرة على منطقة وسط الملعب ، والتحكم في ايقاع المباراة .
 
في الدقيقة 54 يتعرض كوكك شول للإصابة ، ويتلقى العلاج داخل الملعب.
 
ينظم الكوري الشمالي صفوفه في الدقيقة 64 ، وبعد عدة تمريرات تصل الكرة على حدود منطقة الجزاء للاعب جوانج الذي يسدد ، لكنها تضل طريقها لمرمى العويس.
 
يرد الأخضر بهجمة سريعة ، ويمرر سالم كرة رائعة لفهدالمولد ، الذي يخادع المدافع والحارس، ويرسل كرة في الزاية البعيدة ، لكنها تعلو المرمى بقليل.
 
في الدقيقة 67 ينجح محمد العويس في اول اختبار له ، بعد تصدى ببراعة لتسديدة جوانج .
 
ويرد المنتخب السعودي ، بتعزيز تقدمه بتسجيل الهدف الثالث ، بعد عدة تمريرات على الجهة اليسرى ، قبل أن يمرر البيشي الكرة لسالم الدوسري ، الذي يراوغ ويسدد مسجلاً الهدف الثالث.
 
يجري الأخضر تبديله الأول في الدقيقة 71 بدخول عبدالرحمن غريب على حساب عبد العزيز البيشيي.
 
في الدقيقة 79 يجري بيتزي تبديله الثاني بسحب هتان باهبري والدفع برأس الحربة محمد الصيعري ، وبعدها يخرج ياسر الشهراني للإصابة ، ويحل مكانه حمدان الشمراني.
 
وفي الدقيقة 87 وبعد محاولات للتهديف لم يكتب لها النجاح ، يستطيع فهد المولد إضافة الهدف الرابع للمنتخب السعودي، عندما يتلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد داخل الشباك.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات