طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر قبلي يكشف تفاصيل المواجهات التي اندلعت في جردان بمحافظة شبوة


الإمارات تصف قبائل شبوة بـ "الإرهابين"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 12:47 صباحاً ]

كشف مصدر قبلي في محافظة شبوة، شرق اليمن، عن تفاصيل الاشتباكات التي اندلعت الثلاثاء، بين قوات الجيش، ومسلحين خارجين عن القانون، في منطقة جردان، بمحافظة شبوة.

وقال المصدر، إن "الاشتباكات التي اندلعت الثلاثاء في جردان شبوة، كانت بين قوات محور عتق الحكومية، ومجاميع خارجة عن القانون تسمي نفسها مقاومة".

وأشار إلى أن المجاميع المسلحة، "كانوا قد استحدثوا موقعا عسكريا، يطلقون عليه معسكر الجبل، ويقولون انهم اصحاب الأرض والاحق بحماية انبوب الغاز القادم من قطاع 18 في مأرب الى محطة التكرير في بلحاف".

ونقل الصحفي اليمني، عبد الرقيب الهدياني، عن المصدر القبلي قوله، "إن المجلس المحلي في جردان كان قد رفع مذكرة الى المحافظة، وقيادة محور عتق، يوضح فيها ان هؤلاء المسلحين لايمثلون الا انفسهم، بعد قيامهم بالتقطع لقوات الجيش وجرح جندي ونهب طقم عسكري."

وأوضح، أن الاشتباكات التي اندلعت اليوم بعد تحرك الجيش من قوات محور عتق صوب الموقع المستحدث، وملاحقة المسلحين لاسترداد الطقم المنهوب، وإجبارهم على رفع الموقع المستحدث".

وأكد أن "هذه الاعمال التخريبية التي تستهدف شبوة، هي سيناريو منظم، فبعد انكشاف هذه الميليشيات والمسلحين في الهجر بمرخة، هاهم يفجرون مواجهات اخرى في جردان".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات