مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بلحاف" يدعو الرئيس هادي للقيام بواجبه لوقف الاحتلال السعودي في "المهرة"


الناشط الاعلامي ، أحمد بلحاف

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 12:21 صباحاً ]

دعا الاعلامي اليمني، أحمد بلحاف، عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام ابناء المهرة السلمي، "الرئيس هادي والحكومة الشرعية، للقيام بواجبهم خلال هذه الفترة لوقف ما يحدث في المهرة من احتلال سعودي".

وقال أحمد بلحاف، في حديث لقناة الجزيرة، في برنامج الحصاد، الأربعاء، "إن مليشيات مسلحة برزت مؤخرا في المهرة، مدعومة من السعودية". داعيا "الأشقاء في السعودية، إلى تغليب لغة العقل والمنطق، والرحيل من المهرة قبل أن تؤول الأمور إلى مألآت سيئة". 

وأوضح ان "المعتصمين أبرموا اتفاقيات في البداية مع القوات السعودية، والسلطة بالمحافظة، لكن السعوديون انقلبوا على جميع الإتفاقيات، وقتلوا اثنين من المواطنين المعتصمين في حادثة الأنفاق".

وأكد أن "قيادة السلطة المحلية بالمهرة، هي عبارة عن أداة بيد السعودية. مشيرا إلى أنها "أتت عبر طائرة سعودية، وهي منبطحة للغاية". حسب وصفه.

ونقل بلحاف عن مسؤول كبير في السلطة المحلية بـ"المهرة"، - تحفظ على ذكر اسمه - تأكيده "أنه سيعلن أنضمامه للمعتصمين في حال لم تلتزم السعودية بالإتفافيات".

وجدد بلحاف التأكيد، أن "أبناء محافظة المهرة سيستمرون بنضالهم السلمي، إلى حين رحيل القوات السعودية التي تسعى لتنفيذ مخططات، لم يوقع عليها قانونيا مع الشرعية اليمنية".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات