"الخارجية العمانية" تؤكد ضبط خلية تجسس يعتقد بأنها إماراتية     مسلحون تدعمهم الإمارات يغتالون ضابطا في تعز لإفشال المحافظ الجديد     السفير اليمني في القاهرة يؤكد مصرع مستشار وزير الدفاع بحادث سير     مقتل امرأة وطفل بقصف مدفعي على أحياء الحديدة     "محافظ المهرة" يرفع تقريرا وشكوى على اللجنة الرئاسية لقيادة التحالف السعودي     "صوت الطفل".. منظمة محلية تُعنى بمناصرة حقوق الطفل اليمني  في "مأرب"     أسلحة ومعدات ثقيلة تصل للمليشيات الموالية للإمارات في شبوة (تفاصيل)     قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن     صراع البنك المركزي يهدد بتوقف واردات الغذاء في اليمن     بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي     الغارديان: الملك سلمان يجرد ابنه من صلاحياته ويكلف مدير الأمن القومي بالمالية     جندي في "تعز" يفتح النار على زملائه موقعا قتلى وجرحى بمدينة "التربة"     ستة أسباب لتزايد غضب اليمنيين ضد التحالف السعودي الإماراتي     مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى     مبعوث السويد لليمن: سنبذل كل جهد لأجل تنفيذ اتفاق ستكهولم    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بلحاف" يدعو الرئيس هادي للقيام بواجبه لوقف الاحتلال السعودي في "المهرة"


الناشط الاعلامي ، أحمد بلحاف

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 12:21 صباحاً ]

دعا الاعلامي اليمني، أحمد بلحاف، عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام ابناء المهرة السلمي، "الرئيس هادي والحكومة الشرعية، للقيام بواجبهم خلال هذه الفترة لوقف ما يحدث في المهرة من احتلال سعودي".

وقال أحمد بلحاف، في حديث لقناة الجزيرة، في برنامج الحصاد، الأربعاء، "إن مليشيات مسلحة برزت مؤخرا في المهرة، مدعومة من السعودية". داعيا "الأشقاء في السعودية، إلى تغليب لغة العقل والمنطق، والرحيل من المهرة قبل أن تؤول الأمور إلى مألآت سيئة". 

وأوضح ان "المعتصمين أبرموا اتفاقيات في البداية مع القوات السعودية، والسلطة بالمحافظة، لكن السعوديون انقلبوا على جميع الإتفاقيات، وقتلوا اثنين من المواطنين المعتصمين في حادثة الأنفاق".

وأكد أن "قيادة السلطة المحلية بالمهرة، هي عبارة عن أداة بيد السعودية. مشيرا إلى أنها "أتت عبر طائرة سعودية، وهي منبطحة للغاية". حسب وصفه.

ونقل بلحاف عن مسؤول كبير في السلطة المحلية بـ"المهرة"، - تحفظ على ذكر اسمه - تأكيده "أنه سيعلن أنضمامه للمعتصمين في حال لم تلتزم السعودية بالإتفافيات".

وجدد بلحاف التأكيد، أن "أبناء محافظة المهرة سيستمرون بنضالهم السلمي، إلى حين رحيل القوات السعودية التي تسعى لتنفيذ مخططات، لم يوقع عليها قانونيا مع الشرعية اليمنية".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات