تصفية 23 مختطفا في أحد السجون التابعة للإمارات في عدن.. وثائق     بأوامر سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بلحاف" يدعو الرئيس هادي للقيام بواجبه لوقف الاحتلال السعودي في "المهرة"


الناشط الاعلامي ، أحمد بلحاف

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 يناير, 2019 - 12:21 صباحاً ]

دعا الاعلامي اليمني، أحمد بلحاف، عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام ابناء المهرة السلمي، "الرئيس هادي والحكومة الشرعية، للقيام بواجبهم خلال هذه الفترة لوقف ما يحدث في المهرة من احتلال سعودي".

وقال أحمد بلحاف، في حديث لقناة الجزيرة، في برنامج الحصاد، الأربعاء، "إن مليشيات مسلحة برزت مؤخرا في المهرة، مدعومة من السعودية". داعيا "الأشقاء في السعودية، إلى تغليب لغة العقل والمنطق، والرحيل من المهرة قبل أن تؤول الأمور إلى مألآت سيئة". 

وأوضح ان "المعتصمين أبرموا اتفاقيات في البداية مع القوات السعودية، والسلطة بالمحافظة، لكن السعوديون انقلبوا على جميع الإتفاقيات، وقتلوا اثنين من المواطنين المعتصمين في حادثة الأنفاق".

وأكد أن "قيادة السلطة المحلية بالمهرة، هي عبارة عن أداة بيد السعودية. مشيرا إلى أنها "أتت عبر طائرة سعودية، وهي منبطحة للغاية". حسب وصفه.

ونقل بلحاف عن مسؤول كبير في السلطة المحلية بـ"المهرة"، - تحفظ على ذكر اسمه - تأكيده "أنه سيعلن أنضمامه للمعتصمين في حال لم تلتزم السعودية بالإتفافيات".

وجدد بلحاف التأكيد، أن "أبناء محافظة المهرة سيستمرون بنضالهم السلمي، إلى حين رحيل القوات السعودية التي تسعى لتنفيذ مخططات، لم يوقع عليها قانونيا مع الشرعية اليمنية".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات