سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تشترط تنفيذ اتفاق ستوكهولم قبل أي مشاورات وتحذر من نفاد صبر قواتها


اليماني خلال لقائه بسفراء الدول الـ 18 الراعية للعملية السياسية في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 08 يناير, 2019 - 04:02 مساءً ]

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء رفضها لأي جولة مشاورات قادمة مع جماعة الحوثي قبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم من خلال إطار زمني واضح ومعلن، محذرة من نفاد صبر القوات الحكومية.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، خلال اجتماع عقده في العاصمة السعودية الرياض، مع سفراء الدول الـ 18 الراعية للعملية السياسية في اليمن.

وأكد اليماني على دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لمواصلة عملية السلام، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

كما أكد على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم من خلال إطار زمني واضح ومعلن، قبل المضي قدما لعقد جولة جديدة من المشاورات، مشددا على أهمية الدور الذي تلعبه الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن، من خلال ممارسة الضغط على الحوثيين للانصياع للقرارات الأممية وتنفيذ مقتضيات اتفاق ستوكهولم، الذي تعثر تنفيذه حتى الآن.

وقال اليماني إن "التعثر في تنفيذ اتفاق ستوكهولم حول الحديدة، سينعكس على موقف الحكومة اليمنية من المشاورات القادمة، وأنه لا بد أولاً أن تكرس الجهود والطاقات لتحقيق خطوات ملموسة لتنفيذ اتفاق الحديدة على الأرض".

وطالب الوزير اليمني، بإيضاح آليات عمل الأمم المتحدة في تنفيذ الاتفاق بصورة رسمية إلى الحكومة اليمنية لدراستها وتحديد الموقف منها.

وهدد بأن "صبر القوات الحكومية والقوات المشتركة سينفد"، "محذرا من أن ذلك يهدد اتفاق ستوكهولم بصورة كبيرة"، في إشارة إلى نية الحكومة اليمنية اللجوء إلى الحسم العسكري حال عدم انسحاب الحوثيين من الحديدة.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية منفتحة ومستعدة للمشاركة الفاعلة ، عقب تنفيذ اتفاق السويد بالكامل دون انتقاص، في أي مشاورات سياسية واضحة الأهداف والأطر والآليات التي تدعو إليها الأمم المتحدة وفق سقوف زمنية واضحة تحدد إمكانية قياس عملية التقدم، خاصة فيما يتعلق بمراقبة وقف إطلاق النار.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات