"الخارجية العمانية" تؤكد ضبط خلية تجسس يعتقد بأنها إماراتية     مسلحون تدعمهم الإمارات يغتالون ضابطا في تعز لإفشال المحافظ الجديد     السفير اليمني في القاهرة يؤكد مصرع مستشار وزير الدفاع بحادث سير     مقتل امرأة وطفل بقصف مدفعي على أحياء الحديدة     "محافظ المهرة" يرفع تقريرا وشكوى على اللجنة الرئاسية لقيادة التحالف السعودي     "صوت الطفل".. منظمة محلية تُعنى بمناصرة حقوق الطفل اليمني  في "مأرب"     أسلحة ومعدات ثقيلة تصل للمليشيات الموالية للإمارات في شبوة (تفاصيل)     قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن     صراع البنك المركزي يهدد بتوقف واردات الغذاء في اليمن     بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي     الغارديان: الملك سلمان يجرد ابنه من صلاحياته ويكلف مدير الأمن القومي بالمالية     جندي في "تعز" يفتح النار على زملائه موقعا قتلى وجرحى بمدينة "التربة"     ستة أسباب لتزايد غضب اليمنيين ضد التحالف السعودي الإماراتي     مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى     مبعوث السويد لليمن: سنبذل كل جهد لأجل تنفيذ اتفاق ستكهولم    
الرئيسية > عربي و دولي

مسلمة أمريكية تتعرض لاعتداء عنصري أمام أبنائها بسبب الحجاب والشرطة تفتح تحقيقا

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 08 يناير, 2019 - 03:10 مساءً ]

قالت سيدة أمريكية من أصول عربية، إنها تعرضت لاعتداء عنصري أمام أبنائها في مدينة دالاس، بولاية أوكلاهوما، بسبب ارتدائها الحجاب.

وذكرت جنان عايش (33 عاما) في حديث مع “سي إن إن” إنها “وبينما كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع مع أسرتها، هاجمتها امرأة بسبب حجابها، ونزعته، طالبة منها العودة إلى بلادها”، وأوضحت أن المرأة وجعت لها عدة صفعات على وجهها ورأسها ما أشعرها بالدوار، قبل أن تنزع حجابها.

وقالت عايش إنها أجابت المرأة بأنها أمريكية، وتقيم في بلدها، لترد المهاجمة عن سبب ارتدائها الحجاب إذا كانت أمريكية، وأضافت: “حاولت أن أشرح لها ببساطة أنني أمريكية مسلمة، وأن الحجاب أحد رموز ديني”.

وأصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بيانا، طالب فيه شرطة دالاس بالتحقيق في الحادثة، واعتبرها جريمة كراهية، ونقلت صحيفة “نيوزويك” أن جنان تتوقع أن تكون مهاجمتها من أصل إسباني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات