بتوجيهات سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)    
الرئيسية > عربي و دولي

مسلمة أمريكية تتعرض لاعتداء عنصري أمام أبنائها بسبب الحجاب والشرطة تفتح تحقيقا

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 08 يناير, 2019 - 03:10 مساءً ]

قالت سيدة أمريكية من أصول عربية، إنها تعرضت لاعتداء عنصري أمام أبنائها في مدينة دالاس، بولاية أوكلاهوما، بسبب ارتدائها الحجاب.

وذكرت جنان عايش (33 عاما) في حديث مع “سي إن إن” إنها “وبينما كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع مع أسرتها، هاجمتها امرأة بسبب حجابها، ونزعته، طالبة منها العودة إلى بلادها”، وأوضحت أن المرأة وجعت لها عدة صفعات على وجهها ورأسها ما أشعرها بالدوار، قبل أن تنزع حجابها.

وقالت عايش إنها أجابت المرأة بأنها أمريكية، وتقيم في بلدها، لترد المهاجمة عن سبب ارتدائها الحجاب إذا كانت أمريكية، وأضافت: “حاولت أن أشرح لها ببساطة أنني أمريكية مسلمة، وأن الحجاب أحد رموز ديني”.

وأصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بيانا، طالب فيه شرطة دالاس بالتحقيق في الحادثة، واعتبرها جريمة كراهية، ونقلت صحيفة “نيوزويك” أن جنان تتوقع أن تكون مهاجمتها من أصل إسباني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات