مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > عربي و دولي

مسلمة أمريكية تتعرض لاعتداء عنصري أمام أبنائها بسبب الحجاب والشرطة تفتح تحقيقا

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 08 يناير, 2019 - 03:10 مساءً ]

قالت سيدة أمريكية من أصول عربية، إنها تعرضت لاعتداء عنصري أمام أبنائها في مدينة دالاس، بولاية أوكلاهوما، بسبب ارتدائها الحجاب.

وذكرت جنان عايش (33 عاما) في حديث مع “سي إن إن” إنها “وبينما كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع مع أسرتها، هاجمتها امرأة بسبب حجابها، ونزعته، طالبة منها العودة إلى بلادها”، وأوضحت أن المرأة وجعت لها عدة صفعات على وجهها ورأسها ما أشعرها بالدوار، قبل أن تنزع حجابها.

وقالت عايش إنها أجابت المرأة بأنها أمريكية، وتقيم في بلدها، لترد المهاجمة عن سبب ارتدائها الحجاب إذا كانت أمريكية، وأضافت: “حاولت أن أشرح لها ببساطة أنني أمريكية مسلمة، وأن الحجاب أحد رموز ديني”.

وأصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بيانا، طالب فيه شرطة دالاس بالتحقيق في الحادثة، واعتبرها جريمة كراهية، ونقلت صحيفة “نيوزويك” أن جنان تتوقع أن تكون مهاجمتها من أصل إسباني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات