سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي ترفض حضور اجتماعات لجنة التنسيق في مناطق الشرعية بالحديدة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 08 يناير, 2019 - 11:44 صباحاً ]

قالت "مصادر مطلعة" إن جماعة الحوثي المسلحة، رفضت حضور اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، بقيادة الجنرال الهولندي ” باتريك كاميرت” في مناطق القوات الحكومية.

ومن المقرر أن يعقد باتريك اليوم الثلاثاء، جولة ثالثة من الاجتماعات بين وفدي الحكومة والحوثيين، في أماكن سيطرة القوات الحكومية المشتركة بالحديدة، لكن الحوثيين رفضوا الحضور بمبرر أنها مناطق محتلة.

وبحسب “المصادر” تم الاتفاق أن يُعقد الاجتماع في مجمع إخوان ثابت، الواقع تحت سيطرة الجيش والمقاومة بعد أن عقدت الجولتين الأولى بفندق تاج أوسان الواقع تحت سيطرة الجماعة.

وكان القائم بأعمال محافظ الحديدة المعين من الحوثيين، “محمد عياش قحيم” رفض منذ الخميس الماضي، مقترح الفريق الأممي بعقد اللقاءات في مناطق الشرعية، وقال إن الجماعة مستعدة للنقاش في أي مكان، الا المناطق المحتلة حسب وصفه.

ويأتي رفض الحوثيين رغم لقاءهم المبعوث الأممي مارتن غريفيث، يومي الأحد والإثنين، والتزامها بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، لكن الجماعة ترفض رغم انتهاء المهلة الإنسحاب من ميناء ومدينة الحديدة، قبل الإتفاق على بقية بنود اتفاق الحديدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات