جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون احصائية بعدد القتلى والجرحى المدنيين منذ بدء الحرب


الناطق باسم "حكومة الحوثيين" ضيف الله الشامي 

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 07 يناير, 2019 - 08:12 مساءً ]

أعلنت حكومة الحوثيين -غير المعترف بها دوليا- احصائية عن ضحايا عمليات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن حتى نهاية العام المنصرم 2018م.

الناطق باسم حكومة الحوثيين ضيف الله الشامي في مؤتمر صحفي عقده في صنعاء اليوم الإثنين، إن عدد القتلى المدنيين منذ إعلان "عاصفة الحزم" وحتى نهاية عام 2018 بلغ 15359 مواطن.

ووفقا لما نقلته قناة المسيرة، فإن عدد الجرحى وصل إلى "24121 جريحا، خلال ذات الفترة".

وعن تأثر المرضى بإغلاق مطار صنعاء، قال الشامي إن "نحو 17608 مريض ومريضة توفوا جراء منعهم من السفر للتدواي وإغلاق مطار صنعاء".

وأكد الشامي، بأن "أكثر من 22 مليون فرد بحاجة لمساعدات إنسانية مختلفة نتيجة الكارثة التي خلفها حرب قوات التحالف"، بحسب قوله.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات