الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترمب يؤكد مقتل مدبر الهجوم على المدمرة "كول" في اليمن


المخطط الرئيسي للهجوم على المدمرة الأميركية جمال البدوي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 06 يناير, 2019 - 07:57 مساءً ]

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، مقتل المخطط الرئيسي للهجوم على المدمرة الأميركية " يو إس إس كول" في اليمن.

وفي تغريدة على "تويتر"، اليوم الأحد،  كتب ترمب: "جيشنا العظيم حقق العدالة لأبطالنا الذين فقدوا وجرحوا في الهجوم الجبان على المدمرة كول. قتلنا للتو قائد الهجوم، جمال البدوي. عملنا ضد القاعدة سيتواصل. لن نتوقف أبدا عن قتال الإرهاب الإسلامي المتطرف".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، في وقت سابق، قد أكدت أن الضربة التي نفذت في الأول من يناير كانون الثاني، في محافظة مأرب اليمنية استهدفت جمال البدوي، الذي وجهت إليه هيئة محلفين اتحادية الاتهام في 2003، والمطلوب لدوره في الهجوم، وفر من السجن في اليمن مرتين، في 2003 ثم في 2006.

وفي 12 من أكتوبر تشرين الأول عام 2000 فجر رجلان في زورق صغير شحنات ناسفة، إلى جوار المدمرة المسلحة بصواريخ موجهة لدى إعادة تزودها بالوقود في عدن، مما أسفر عن مقتل 17 بحارا وإصابة أكثر من 30.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات