"هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

احتجاز 72 شاحنة اغاثية لبرنامج الاغذية العالمي كانت في طريقها لمحافظة إب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 يناير, 2019 - 11:06 صباحاً ]

قالت الحكومة اليمنية، السبت، إن جماعة الحوثي المسلحة باحتجاز 72 شاحنة إغاثية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي كانت في طريقها الى محافظة إب، وسط اليمن.

وأكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة “عبدالرقيب فتح”، ان الحوثيين يقومون بعمل ممنهج، ضد العملية الاغاثية في اليمن، وحملهم المسؤولية الكاملة عن النقص الغذائي او الكارثة الغذائية الانسانية التي قد تحدث للسكان في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والمسؤولية المباشرة عن أي تلف للمواد الإغاثية المحتجزة، بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية.

وطالب “فتح” منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن “ليز غراندي”، بسرعة التدخل والضغط للإفراج عن الشحنات الإغاثية المحتجزة بشكل عاجل وفوري، وشدد على ضرورة إبلاغ الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالانتهاكات التي يمارسها الحوثيون بحق الاعمال الاغاثية، وادانة هذا هذه التصرفات الارهابية التي تساهم في تردي الأوضاع في مناطق سيطرة الانقلابيين.

وتوعد المسؤول اليمني، بمحاكمة جماعة الحوثي وقال إن الحكومة اليمنية سترفع القضايا الى المحاكم الدولية ضد الانقلابيين، الذين يقومون بشكل مباشر في تجويع الشعب اليمني، والمساهمة في تردي الوضع الإنساني في مناطق سيطرتهم، واعتبر أن الجماعة أكبر المنتهكين للعملية الاغاثية والانسانية في العالم.

ودعا الرجل برنامج الأغذية العالمي إلى تطبيق نظام البصمة الالكترونية في مناطق سيطرة الحوثيين، لضمان التوزيع المنضبط للمواد الإغاثية ولتفادي قيام الحوثيين بنهبها وعرقلتها، وطالب المنظمات الاغاثية الدولية العاملة في اليمن، بعدم التعامل مع المنظمات المحلية التابعة للحوثيين، والتعامل منظمات وشركاء محليين مستقلين.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد دان في وقت سابق ما وصفها بعمليات التلاعب والاحتيال التي طالت توزيع المساعدات الغذائية في اليمن، وقال البرنامج في بيان له إن مساعدات غذائية مخصصة ليمنيين يعانون الجوع الشديد تسرق وتباع في مناطق يسيطر عليها الحوثيون.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات