غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري    
الرئيسية > أخبار اليمن

احتراق مخزن للإغاثة جراء معارك طاحنة بين الحوثيين والقوات الحكومية في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 يناير, 2019 - 10:50 صباحاً ]

اندلع حريق هائل في مخزن للإغاثة، مساء السبت، جراء معارك طاحنة بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، في الأحياء الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة، غربي اليمن.

وأكد "مصدر محلي" اندلاع حريق هائل في مخازن المساعدات الإغاثية، التابعة لبرنامج الغذاء العالمي بمنطقة كيلو 7 الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية شرق الحديدة، جراء تعرضها لقصف مدفعي شنه الحوثيون من مواقع تمركزهم، شرق المدينة.

وأوضح "سكان محليون" أن معارك اندلعت في حي الربصة بالقرب من جامعة الحديدة، على خط الكورنيش جنوب الحديدة، فيما شوهدت نيران الأسلحة الرشاشة وسم دوي القصف المدفعي من الأحياء الشرقية في شارع الخمسين ومدينة الصالح شرق شمال المدينة.

وقال سكان بمحيط منطقة كيلو 16 شرق الحديدة، إن معارك طاحنه تشهدها القرى الريفية جنوب مدينة 16 بين المسلحين الحوثيين، والقوات الحكومية، تحديدا في قرى الحصامة وجميشة والزعفران ومحل الشيخ وقرية الكويعي القريبة من مدينة الدريهمي جنوبا.

وتصاعدت المعارك بعد يومين من انتهاء الجولة الثانية من اللقاءات بين طرفي القتال بإشراف الجنرال الهولندي "باتريك كاميرت"، دون التوصل لاتفاق ببدء الانسحاب من الحديدة ومينائها.

ووصل المبعوث الخاص إلى اليمن "مارتن غريفيث"، العاصمة صنعاء في وقت سابق السبت، للقاء قيادات جماعة الحوثي، والفريق الأممي بقيادة باتريك، لبحث تعثر تنفيذ اتفاق الحديدة، ومن المقرر أن يتوجه إلى الرياض للقاء قيادات الحكومة الشرعية، للضغط من أجل إنقاذ اتفاق الحديدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات