الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تزامنا مع زيارة غريفيت..الحوثيون يدشنون حملة اعلامية للمطالبة بفتح مطار صنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 06 يناير, 2019 - 01:29 صباحاً ]


دشنت جماعة الحوثي المسلحة، حملة اعلامية وشعبية، للمطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي، وذلك بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي الى صنعاء.

وقالت وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين في صنعاء، إن الطفل محمد، البالغ من العمر خمس سنوات، والذي يعاني من مرض السرطان، أطلق أول هشتاج للحملة الهادفة إيصال رسالة مفادها " افتحوا مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الإنسانية والمدنية والتجارية".

ووفقا للوكالة فقد، "اعتبر بيان صادر عن الحملة، مطار صنعاء الدولي، شـريان الحيـاة الرئيسـي لمعظم المحافظات اليمنية والذي يســتفيد منــه حوالــي 80 في المائة مــن ســكان اليمن".

ولفت البيان "إلى أن مطار صنعاء كان يخـــدم أكثـــر مـــن ستة آلاف مسافر يوميـــا بالإضافـة إلـى أنـه يعـد البوابـة الرئيسـة لحركـة الشـــحن الجـــوي مـــن الأدويـــة والمســـتلزمات الطبيـــة التـــي تنقـــل عبـــر الجـــو، خصوصا أدوية الأمراض المزمنـــة كالســـرطان والســـكري والفشـــل الكلـــوى والقلـــب والأوعيـــة الدمويـــة والثلاســـيميا وأمـــراض الـــدم الوراثيـــة".

وكانت التحالف قد أغلق مطار صنعاء، في الــ 9 من أغسطس 2016، تحت مبرر استخدام الحوثيين له، لتهريب قيادات ايرانية، وأسلحة لدعم قياداتهم العسكرية.

جدير بالذكر أن هذه الحملة جاءت بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي الى اليمن، وذلك في اطار جوله جديدة في المنطقة لبحث عملية السلام في اليمن.



مشاركة الخبر:

تعليقات