انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: قبيلة بلحاف تطالب بمعاقبة المتسبب بإرسال قوات سعودية لمداهمة مناطقها


قوات سعودية في المهرة- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 05 يناير, 2019 - 06:40 مساءً ]

اجتمع شيوخ قبيلة بلحاف في محافظة المهرة، اليوم السبت، لمناقشة اقتحام قوات سعودية، الخميس الماضي، لمناطق في بلحاف شرقي مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة.

وفي بيان صدر عن الاجتماع استنكرت القبيلة "ترويع الآمنين في منطقه لوسيك بمديرية بلحاف تحت مبررات واهية وبلاغات  كاذبة بوجود مهربين في المنطقة"، مطالبة بضبط المتسبب في الحادثة.

وقال البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن "المداهمة التي تمت لم تسفر عن نتيجة سوى ترويع أبناء المنطقة وتكسير أبواب مخازن الصيادين والعبث بمحتوياتها  واقلاق السكينة وترويع الامنين ولولاء عنايه الله وثم تدخل العقلاء لحدث ما لا تحمد عقباه".

واستنكرت القبيلة "الصاق تهمة التهريب بأبنائها ومناطقها، مؤكدة خلو المنطقة من أي عمليات تهريب".

وأوضحت القبيلة أنها واقفة إلى "صف النظام والقانون وبشهادة الجميع"، مشيرة إلى أن "طرق مكافحه التهريب لها الياءت وضوابط معروفه وتقف القبيلة ضد هذه الظاهرة إن وجدت في مناطقها ".

وأكد البيان أنه ومن خلال لقاء شيوخ وأعيان القبيلة مع السلطة المحلية واللجنة الأمنية، فقد "تبين أن السلطة المحلية واللجنة الأمنية لا تمتلك أي معلومات ولا تنسيق عن تلك المداهمة".

وأوضح أن "السلطة المحلية واللجنة الأمنية وعدت انها ستتابع ما حدثت من تصرفات أقدمت عليها ما تسمى بقوات التدخل السريع دون الرجوع الى الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية ".

وأشار البيان إلى أن قبيلة بلحاف "بانتظار ما سوف تسفر عنه متابعه السلطة المحلية واللجنة الأمنية لما حدث في منطقه الفيدمي من مداهمه وترويع للأمنين والعبث بممتلكات الصيادي".

كما طالبيت القبيلة بمعرفة الجهات المبلغة ومصداقيه البلاغ، ومحاسبه الجهات التي اتخذت القرار دون العودة الى الطرق القانونية، واعاده الاعتبار إلى مناطق وأبناء قبيلة بلحاف لما الصق بهم من اتهامات كاذبة".

وشددت القبيلة على ضرورة "تعويض الصيادين من جراء اتلاف وفقدان بعض وسائل الاصطياد الخاصة بهم"، محذرة من عسكرة مناطقها".

ووفقا للبيان، حذرت قبيلة بلحاف من "عسكرة مناطقها، موضحة بأن المعسكر والنقطة الموجودتين في منطقه لوسيك التابعة للتحالف إلى جانب نقطتين تابعه للأمن العام تكفيان".

كما شدد البيان على ضرورة أن يكون أفراد هذه المعسكرات والنقاط المذكورة من أبناء المحافظة وتحت مسئولية الأمن العام".

وكانت 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات