بتوجيهات سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)    
الرئيسية > عربي و دولي

وزير الخارجية الأمريكي يزور 8 دول بينها السعودية لمتابعة قضية "خاشقجي"

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 05 يناير, 2019 - 11:28 صباحاً ]

أعلنت الخارجية الأمريكية، الجمعة، عزم الوزير مايك بومبيو، إجراء جولة شرق أوسطية الأسبوع المقبل، تشمل السعودية، حيث سيتابع مستجدات قضية الصحفي جمال خاشقجي.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، أن الجولة تشمل أيضًا الأردن وقطر والإمارات ومصر والبحرين وعمان والكويت، وأضاف البيان أن الجولة تبدأ في 8 يناير/كانون ثان الجاري بزيارة الأردن، وتختتم في 15 من الشهر نفسه بالكويت.

ومن المقرر أن يبحث بومبيو في الرياض تطورات التحقيق في مقتل خاشقجي داخل قنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين أول 2018، بحسب المصدر ذاته.

والخميس، أعلنت النيابة العامة السعودية عقد أولى جلسات محاكمة مدانين في القضية، إلا أن الأمم المتحدة اعتبرت المحاكمة غير كافية، وجددت مطالبتها بإجراء تحقيق "شفاف وشامل".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية بمصر، عن مصادر دبلوماسية (لم تسمها)، أن بومبيو سيصل البلاد الخميس ولمدة 3 أيام، وسيجري محادثات مع كبار المسؤولين حول "العلاقات بين البلدين، وتطورات القضايا الإقليمية، ومكافحة الإرهاب".

وحسب الوكالة، "من المقرر أن يلقي وزير الخارجية الأمريكي كلمة حول التزام بلاده بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط"، دون تفاصيل أكثر، وتأتي زيارة الوزير الأمريكي إلى المنطقة، بعد أسبوعين من إعلان الرئيس دونالد ترامب، نيته سحب قوات بلاده من سوريا.

وقال ترامب، آنذاك، إن مهمة واشنطن العسكرية انتهت مع انحسار تنظيم "داعش" الإرهابي، وأن ما تبقى يقع عاتق دول المنطقة، مؤكدًا ثقته من قدرة تركيا على مواجهة ما تبقى من خلايا التنظيم الإرهابي شمالي سوريا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات