مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > عربي و دولي

وزير الخارجية الأمريكي يزور 8 دول بينها السعودية لمتابعة قضية "خاشقجي"

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 05 يناير, 2019 - 11:28 صباحاً ]

أعلنت الخارجية الأمريكية، الجمعة، عزم الوزير مايك بومبيو، إجراء جولة شرق أوسطية الأسبوع المقبل، تشمل السعودية، حيث سيتابع مستجدات قضية الصحفي جمال خاشقجي.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، أن الجولة تشمل أيضًا الأردن وقطر والإمارات ومصر والبحرين وعمان والكويت، وأضاف البيان أن الجولة تبدأ في 8 يناير/كانون ثان الجاري بزيارة الأردن، وتختتم في 15 من الشهر نفسه بالكويت.

ومن المقرر أن يبحث بومبيو في الرياض تطورات التحقيق في مقتل خاشقجي داخل قنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين أول 2018، بحسب المصدر ذاته.

والخميس، أعلنت النيابة العامة السعودية عقد أولى جلسات محاكمة مدانين في القضية، إلا أن الأمم المتحدة اعتبرت المحاكمة غير كافية، وجددت مطالبتها بإجراء تحقيق "شفاف وشامل".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية بمصر، عن مصادر دبلوماسية (لم تسمها)، أن بومبيو سيصل البلاد الخميس ولمدة 3 أيام، وسيجري محادثات مع كبار المسؤولين حول "العلاقات بين البلدين، وتطورات القضايا الإقليمية، ومكافحة الإرهاب".

وحسب الوكالة، "من المقرر أن يلقي وزير الخارجية الأمريكي كلمة حول التزام بلاده بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط"، دون تفاصيل أكثر، وتأتي زيارة الوزير الأمريكي إلى المنطقة، بعد أسبوعين من إعلان الرئيس دونالد ترامب، نيته سحب قوات بلاده من سوريا.

وقال ترامب، آنذاك، إن مهمة واشنطن العسكرية انتهت مع انحسار تنظيم "داعش" الإرهابي، وأن ما تبقى يقع عاتق دول المنطقة، مؤكدًا ثقته من قدرة تركيا على مواجهة ما تبقى من خلايا التنظيم الإرهابي شمالي سوريا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات