آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة تصدر بيانا بشأن مقتل جنود الأمن وتحمل باكريت والقوات السعودية مسؤولية الحادثة..


بيان لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة بشأن مقتل جنود الأمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 03 يناير, 2019 - 05:30 مساءً ]

أصدرت لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة، اليوم الخميس، موقفها من حادثة مقتل جنديين من قوات الأمن يوم أمس على يد مسلح تابع لمليشيات خارجة عن سلطة الدولة، وتحظى بدعم سعودي.

وتقدمت اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي، بخالص التعازي والمواساة لأسر القتلى من جنود الأمن والذين قتلوا أثناء القيام بواجبهم في مدينة الغيضة يوم أمس الأربعاء.

واستنكرت اللجنة في بيان صادر عنها ما آلت إليه الأوضاع الأمنية في محافظة المهرة، وتردي الجانب الأمني والتي قال البيان إنها ما كانت لتقع لولا "تلك السياسيات التي تتعمد تهميش وإبعاد الأجهزة الامنية من القيام بواجبتها المناطة إليها".

وحمل البيان -الذي حصل المهرة بوست على نسخة منه- "السلطة المحلية ومن ورائها القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيضة الدولي المدني، المسؤولية الكاملة لتدهور الوضع الأمني واستمرارهما في نهج احلال مليشيات غير نظامية محل الأجهزة الأمنية واستمرار الإجراءات السيئة والغير مدروسة والمتعمدة لإضعاف مؤسسات الدولة وهيبتها".

وقال البيان، إنه "في الوقت الذي انتظر فيه كل أبناء المهرة من السلطة المحلية اتخاذ الاجراءات السريعة وإيضاح ما حدث للرأي العام، لكنها وكما عهدنها فضلت أن تدفن رأسها بالرمال والتزمت الصمت تجاه الحادث والجريمة التي طالت أخواننا من رجال الأمن البواسل".

وطالب البيان "الجهات الأمنية والأجهزة القضائية بسرعة التحرك والقيام بواجبتها لردع كافة الجرائم التي تطال رجال الأمن والمواطنين في المهرة".

وكان جنديين اثنين من قوات الأمن الخاصة قد قتلوا يوم أمس الأربعاء في مدينة الغيضة، برصاص نجل الشيخ القبلي المدعوم من السعودية سالم الشرف كلشات.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات