انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قوات سعودية تداهم مخازن صيادين يمنيين شرقي المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 03 يناير, 2019 - 12:37 مساءً ]

هاجمت قوات سعودية، اليوم الخميس، صيادين يمنيين في مديرية بلحاف الساحلية شرقي محافظة المهرة.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن القوات السعودية قامت فجر اليوم بمداهمة مخازن الصيادين في منطقة الفيدمي مركز مناطق بلحاف الساحل شرق الغيظة. وأشار المصدر إلى أن القوة العسكرية تحركت من معسكر استحدثته السعودية في المنطقة ذاتها.

وبين المصدر أن القوة العسكرية السعودية أقدمت على تمزيق شباك الصيادين وممتلكاتهم الخاصة بالاصطياد السمكي واتلافها . ووفقا للمصدر استنكرت شخصيات قبلية وشعبية في مناطق بلحاف الخطوة التي اعتبروها انتهاكا لحقوق المواطنين . وأضاف المصدر ان ابناء مناطق بلحاف سيعقدون لقاء تشاوري مهم للخروج بمعالجات وحلول للحد من التدخلات السعودية في شؤون المواطنين ومصالحهم العامه ومصادر رزقهم . وتواجه التصرفات السعودية في المحافظة سخطاً شعبياً واسع بين اوساط المجتمع في محافظة المهرة، وسبق أن قامت بمثل هذه الإعتداءات على ممتلكات الصيادين في عددد من مناطق البلاد. وينفذ أبناء محافظة المهرة اعتصامات واختجاجات واسعة منذُ حوالي عام، تطالب برحيل القوات السعودية ومليشياتها على اثر الانتهاكات التي تنتهجها قواتها في المهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات