مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > عربي و دولي

"السعودية" تعدم 3 أجانب في اليوم الأول من عام 2019

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 03 يناير, 2019 - 11:13 صباحاً ]

أعدمت المملكة العربية السعودية، 3 أجانب في اليوم الأول من عام 2019م.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) قال بيان صادر عن الوزارة إنه تم تنفيذ الحكم بحق مهربي كبيرة من حبوب الإمفيتامين المحظورة والحشيش والأفيون المخدرين, في منطقة تبوك.

وأشار البيان إلى أنه تم القبض على كل من عطيوي فراج عطيه سليمان، وصبحي عودة جميع، "مصريي الجنسية"، عند قيامهما بتهريب كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المحظورة والحشيش والأفيون المخدرين عن طريق البحر. وأضاف البيان أن التحقيق معهما أسفر عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعًا والحكم بقتلهما تعزيرًا، وأٌيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وأكد بيان الداخلية السعودية أنه تم تنفيذ حكم القتل في عطيوي فراج عطية، سليمان، وصبحي عودة جميع، أمس الثلاثاء في منطقة تبوك. وفي الوقت ذاته أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً آخر بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب كمية من الهيروين المخدّر في محافظة جدة.

وقال البيان إنه تم القبض على المدعو نزار أحمد قل أحمد — باكستاني الجنسية — عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدر، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً، وأٌيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأكد البيان أنه تم تنفيذ حكم القتل في نزار أحمد قل أحمد، يوم الثلاثاء في منطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة. وبحسب "ميديل إيست مونيتور" فإنه وفقاً للمنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، أعدمت المملكة في عام 2018، 143 شخصاً، 57 منهم بسبب جرائم المخدرات، وتم تصنيف السعودية بين الدول الخمس الأولى في العالم تنفيذا لحكم الإعدام.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات