الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون     القوات الأمريكية تعلن عن هجوم حوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر     تعز.. ضبط 9 متهمين بالضلوع بالاشتباك المسلح الذي أودى بحياة شخصين في جبل حبشي     عودة الفوج الرابع من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الهجرة الدولية" تكشف عن 150 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال عام واحد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 03 يناير, 2019 - 10:48 صباحاً ]

أكدت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الأربعاء، أن 150 ألف مهاجرا وصلوا إلى اليمن مع استمرار الحرب التي تمزق البلاد خلال العام 2018.

وقالت المنظمة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن التدفق المستمر من المهاجرين الأفارقة يأتي في الوقت الذي لازالت البلاد تعيش حالة من الصراع المستمر، وتفشي الكوليرا وقرب ظروف المجاعة في معظم أنحاء البلاد.

وكشف التقرير أن عدد المهاجرين الذين وصلوا اليمن خلال 2018 يفوق عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا أوروبا، وتابع أن عدد المهاجرين الذين وصلوا أوروبا 134 ألف مهاجر للعام نفسه.

وأوضح التقرير أن اليمن تقع على أعتاب قارتين، مشيرا إلى أنها كانت على مر التاريخ بلد الأصل والعبور والمقصد للمهاجرين، وأفاد أن 92 في المئة من المهاجرين الوافدين إلى اليمن هم من المواطنين الإثيوبيين، ويمثل الصوماليون البقية.

وأكد التقرير أن أحد الأسباب التي تقف وراء تدفق المهاجرين إلى اليمن، هي الوصول إلى السعودية عبر الحدود والبحث هناك عن عمل مناسب.

وما زال مهاجرون ولاجئون يسافرون إلى اليمن من القرن الإفريقي منذ عقود، بسبب قرب المسافة، ولأن اليمن – في نظر المهاجرين – هو بوابة إلى دول الخليج الأخرى، وأوروبا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات