"الخارجية العمانية" تؤكد ضبط خلية تجسس يعتقد بأنها إماراتية     مسلحون تدعمهم الإمارات يغتالون ضابطا في تعز لإفشال المحافظ الجديد     السفير اليمني في القاهرة يؤكد مصرع مستشار وزير الدفاع بحادث سير     مقتل امرأة وطفل بقصف مدفعي على أحياء الحديدة     "محافظ المهرة" يرفع تقريرا وشكوى على اللجنة الرئاسية لقيادة التحالف السعودي     "صوت الطفل".. منظمة محلية تُعنى بمناصرة حقوق الطفل اليمني  في "مأرب"     أسلحة ومعدات ثقيلة تصل للمليشيات الموالية للإمارات في شبوة (تفاصيل)     قيادي موال للإمارات يهدد باستخدام العنف ضد الاحتجاجات الشعبية في عدن     صراع البنك المركزي يهدد بتوقف واردات الغذاء في اليمن     بعد اختطاف جنود سعوديين بالجوف.. استنفار عسكري واستنكار قبلي     الغارديان: الملك سلمان يجرد ابنه من صلاحياته ويكلف مدير الأمن القومي بالمالية     جندي في "تعز" يفتح النار على زملائه موقعا قتلى وجرحى بمدينة "التربة"     ستة أسباب لتزايد غضب اليمنيين ضد التحالف السعودي الإماراتي     مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى     مبعوث السويد لليمن: سنبذل كل جهد لأجل تنفيذ اتفاق ستكهولم    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

برلماني يحذر من عسكرة "المهرة" ويقول إن "الهدف تفجير المحافظة لا أمنها"


طريق الغيظة - المهرة ( ارشيفية )

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 03 يناير, 2019 - 02:49 صباحاً ]

استنكر البرلماني اليمني السابق في محافظة المهرة، شرقي اليمن، علي سالم باكريت، جريمة مقتل اثنين من جنود الأمن المركزي، بمدينة الغيظة عاصمة المحافظة،على يد نجل أحد الشخصيات النافذة المدعومة من السعودية.

وتساءل البرلماني السابق باكريت ردا على هذه الجريمة: ما جرى هذا اليوم؟ بأي لغة نتكلم؟ بأي منطق؟ بأي دين يحدث هذا؟ قتل شابين من ابنائنا اليمنيين وبدم بارد، وقبلهما آخرين في أنفاق فرتك".

وأضاف متسائلا: ما الذي يحدث؟ ماذا تفعل السلطة؟ ما الذي يعنيه وجود التحالف؟  ماذا يعني تدجيج محافظة المهرة بالسلاح والمليشيات وتحزيمها بالمعسكرات؟ ماذا يعني هذا؟.

وقال البرلماني في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، "الا يعني الأمن؟ أين الامن؟ إذا لا يعني ذلك توفير الأمن؛ فإنه لا يعني سوى تفجير هذه المحافظة.!! نعم تفجير هذه المحافظة!!!!". وقال: هل لديكم إجابة اخرى؟.

وخاطب السلطة المحلية والتحالف قائلا: لن تفلحوا بإذن الله لن تفلحوا!". حسب وصفه.

يُشار إلى "أن نجل الشيخ سالم بن الشرف كلشات، أحد شيوخ محافظة المهرة، والذي تدعمه الرياض، كان قد أقدم أمس الأربعاء، على قتل جنديين يمنيين في شارع الزعفرن بالغيظة.

وبحسب مصادر محلية لـ"المهرة بوست:، "أن القتيلين من قوات الأمن الخاصة وهم عمار محمد مرشد و زيد محمد عباد".

المصادر أوضحت، أن القاتل "عبد الله الشرف" تسبب بحادث سير بحق مواطنين، نجمت عن إصابات، وعلى إثرها تم استدعائه من قبل الشرطة؛ إلا أنه رفض تسليم نفسة". مشيرا إلى "أن الشرطة أرسلت جنود للقبض على المتهم إلا انه باشر باطلاق النار ما أدى إلى مقتل جندين يمنيين".

الجدير بالذكر أن القاتل من أسرة تحظى بدعم وحماية من القوات السعودية التي تتخذ من مطار الغيظة قاعدة لها.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات