مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

برلماني يحذر من عسكرة "المهرة" ويقول إن "الهدف تفجير المحافظة لا أمنها"


طريق الغيظة - المهرة ( ارشيفية )

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 03 يناير, 2019 - 02:49 صباحاً ]

استنكر البرلماني اليمني السابق في محافظة المهرة، شرقي اليمن، علي سالم باكريت، جريمة مقتل اثنين من جنود الأمن المركزي، بمدينة الغيظة عاصمة المحافظة،على يد نجل أحد الشخصيات النافذة المدعومة من السعودية.

وتساءل البرلماني السابق باكريت ردا على هذه الجريمة: ما جرى هذا اليوم؟ بأي لغة نتكلم؟ بأي منطق؟ بأي دين يحدث هذا؟ قتل شابين من ابنائنا اليمنيين وبدم بارد، وقبلهما آخرين في أنفاق فرتك".

وأضاف متسائلا: ما الذي يحدث؟ ماذا تفعل السلطة؟ ما الذي يعنيه وجود التحالف؟  ماذا يعني تدجيج محافظة المهرة بالسلاح والمليشيات وتحزيمها بالمعسكرات؟ ماذا يعني هذا؟.

وقال البرلماني في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، "الا يعني الأمن؟ أين الامن؟ إذا لا يعني ذلك توفير الأمن؛ فإنه لا يعني سوى تفجير هذه المحافظة.!! نعم تفجير هذه المحافظة!!!!". وقال: هل لديكم إجابة اخرى؟.

وخاطب السلطة المحلية والتحالف قائلا: لن تفلحوا بإذن الله لن تفلحوا!". حسب وصفه.

يُشار إلى "أن نجل الشيخ سالم بن الشرف كلشات، أحد شيوخ محافظة المهرة، والذي تدعمه الرياض، كان قد أقدم أمس الأربعاء، على قتل جنديين يمنيين في شارع الزعفرن بالغيظة.

وبحسب مصادر محلية لـ"المهرة بوست:، "أن القتيلين من قوات الأمن الخاصة وهم عمار محمد مرشد و زيد محمد عباد".

المصادر أوضحت، أن القاتل "عبد الله الشرف" تسبب بحادث سير بحق مواطنين، نجمت عن إصابات، وعلى إثرها تم استدعائه من قبل الشرطة؛ إلا أنه رفض تسليم نفسة". مشيرا إلى "أن الشرطة أرسلت جنود للقبض على المتهم إلا انه باشر باطلاق النار ما أدى إلى مقتل جندين يمنيين".

الجدير بالذكر أن القاتل من أسرة تحظى بدعم وحماية من القوات السعودية التي تتخذ من مطار الغيظة قاعدة لها.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات