الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام     فوائد كبيرة وراء عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

برلماني يحذر من عسكرة "المهرة" ويقول إن "الهدف تفجير المحافظة لا أمنها"


طريق الغيظة - المهرة ( ارشيفية )

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 03 يناير, 2019 - 02:49 صباحاً ]

استنكر البرلماني اليمني السابق في محافظة المهرة، شرقي اليمن، علي سالم باكريت، جريمة مقتل اثنين من جنود الأمن المركزي، بمدينة الغيظة عاصمة المحافظة،على يد نجل أحد الشخصيات النافذة المدعومة من السعودية.

وتساءل البرلماني السابق باكريت ردا على هذه الجريمة: ما جرى هذا اليوم؟ بأي لغة نتكلم؟ بأي منطق؟ بأي دين يحدث هذا؟ قتل شابين من ابنائنا اليمنيين وبدم بارد، وقبلهما آخرين في أنفاق فرتك".

وأضاف متسائلا: ما الذي يحدث؟ ماذا تفعل السلطة؟ ما الذي يعنيه وجود التحالف؟  ماذا يعني تدجيج محافظة المهرة بالسلاح والمليشيات وتحزيمها بالمعسكرات؟ ماذا يعني هذا؟.

وقال البرلماني في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، "الا يعني الأمن؟ أين الامن؟ إذا لا يعني ذلك توفير الأمن؛ فإنه لا يعني سوى تفجير هذه المحافظة.!! نعم تفجير هذه المحافظة!!!!". وقال: هل لديكم إجابة اخرى؟.

وخاطب السلطة المحلية والتحالف قائلا: لن تفلحوا بإذن الله لن تفلحوا!". حسب وصفه.

يُشار إلى "أن نجل الشيخ سالم بن الشرف كلشات، أحد شيوخ محافظة المهرة، والذي تدعمه الرياض، كان قد أقدم أمس الأربعاء، على قتل جنديين يمنيين في شارع الزعفرن بالغيظة.

وبحسب مصادر محلية لـ"المهرة بوست:، "أن القتيلين من قوات الأمن الخاصة وهم عمار محمد مرشد و زيد محمد عباد".

المصادر أوضحت، أن القاتل "عبد الله الشرف" تسبب بحادث سير بحق مواطنين، نجمت عن إصابات، وعلى إثرها تم استدعائه من قبل الشرطة؛ إلا أنه رفض تسليم نفسة". مشيرا إلى "أن الشرطة أرسلت جنود للقبض على المتهم إلا انه باشر باطلاق النار ما أدى إلى مقتل جندين يمنيين".

الجدير بالذكر أن القاتل من أسرة تحظى بدعم وحماية من القوات السعودية التي تتخذ من مطار الغيظة قاعدة لها.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات