"تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

نشطاء يمنيون يطلقون تظاهرة إلكترونية تندد بالوجود السعودي في المهرة


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 02 يناير, 2019 - 06:33 مساءً ]

يطلق نشطاء يمنيون، مساء اليوم الأربعاء تظاهرة إلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي تندد بالتدخلات العسكرية السعودية في محافظة المهرة شرقي البلاد.

وقال بلاغ صحفي للجنة المنظمة للتظاهرة حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، إن الحملة تأتي بعد تصاعد الانتهاكات التي ترتكبها قوات السعودية في المحافظة.

ودعا البلاغ جميع النشطاء والإعلاميين داخل الوطن إلى التفاعل مع الحملة والتنديد بالتدخل السعودي المنتهك للسيادة الوطنية على الوسم #المهرة_يمنية #لاللتدخلات_السعودية_بالمهرة.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قالت مصادر أمنية لـ "المهرة بوست" إن مسلحون قبليون تدعمهم السعودية، هاجمو مقر السجن المركزي بالمحافظة ذاتها.


وأفادت المصادر أن قوات الأمن ألقت القبض على عبدالله نجل الشيخ سالم بن الشرف كلشات، وذلك بعد قتله لجنديين من قوات الأمن الخاصة، ومحاولته الهرب.

وأكدت “المصادر” أنه تم إيداع المتهم في السجن المركزي قبل أن يهاجم مسلحون قبليون يقودهم والد المتهم، الشيخ سالم بن شرف كلشات، على مقر الأمن والسجن المركزي، في محاولة لتهريب القاتل، واشار أن الهجوم شاركت فيه مدرعات سعودية تدعم الشيخ المقرب من الرياض.

وتصاعدت الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة قبل أن تتمكن قوات الأمن من إفشال الهجوم.

ومنذ عام تشهد المحافظة احتجاجات ترفض انتشار القوات السعودية، وبناء أنبوب نفط يمتد من الأراضي السعودية، إلى موانئ المحافظة المطلة على الخليج العربي، ويرى مراقبون بأن هذه الانقسام نتيجة صراع خفي بين السعودية والإمارات .


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات