النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يوجه بتفعيل دور السلطة القضائية في البلاد


الرئيس هادي يستقبل رئيس المحكمة العليا ووزير العدل

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 02 يناير, 2019 - 05:49 مساءً ]

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية، بتفعيل دور السلطة القضائية والفصل في القضايا بما يعزز مكانة وأهمية في هيكل الدولة وواقع المجتمع بصورة عامة.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم رئيس المحكمة العليا للجمهورية القاضي حمود الهتار ووزير العدل علي هيثم الغريب، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وأكد هادي على أهمية ومكانة ودور القضاء باعتباره ميزان العدل والانتصار للحق ألذي يفضي إلى السلام والأمن والاستقرار المجتمعي، موضحا أن "هناك مهام كبيره وتركة جسيمة تقع على عاتق أجهزة الضبط القضائي في النيابة والقضاء للوقوف أمام مختلف الاختلالات والفصل في القضايا المنظورة وتفعيل دور السلطة القضائية بما تمثله من مكانة وأهمية في هيكل الدولة وواقع المجتمع بصورة عامة".

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، وجه الرئيس هادي بأهمية "تنسيق المهام وتعزيز التعاون والارتقاء بالعمل نحو الأفضل، وتذليل جملة التحديات والصعوبات التي تواجه سير أعمالهم"، مثمناً "الجهود التي بذلت وتبذل في هذا الإطار في ظل ظروف استثنائية ومعقدة".

من جهتهما عبرا رئيس المحكمة العلياء للجمهورية ووزير العدل عن "سرورهم وامتنانهم لهذا الاستقبال واللقاء واضعين صورة موجزه أمام الرئيس هادي لمجمل المهام المنجزة في إطار القضاء وتصور العمل المستقبلي لوزارة العدل بالتكامل مع مختلف الأجهزة المعنية".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات