حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تطالب بالحزم لتنفيذ اتفاق السويد وانسحاب الحوثيين من الحديدة


رئيس وفد الحكومة اليمنية خالد اليماني ورئيس وفد الحوثيين محمد عبدالسلام خلال اختتام مشاورات السويد

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 02 يناير, 2019 - 05:28 مساءً ]

طالبت الحكومة اليمنية  اليوم الاربعاء، الأمم المتحدة بالعمل بحزم لتنفيذ اتفاق السويد والضغط على الحوثيين للانسحاب من مدينة الحديدة وتسليمها للحكومة.

يأتي هذا في وقت تقول في مصادر يمنية حكومية أن جماعة "الحوثي" تواصل خروق وقف إطلاق النار في المدينة ومحيطها، إضافة إلى عدم فتح ممرات إنسانية ومحاولة الالتفاف على اتفاق الانسحاب من الحديدة وموانئها.

وكان الجنرال باتريك كاميرت قد اجتمع أمس مع اللجنة الثلاثية لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة غرب اليمن، والتي تضم ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة “الحوثي”.

ويعد هذا الاجتماع الأول بعد أيام مما قال عنه مراقبون إنه "مسرحية"، حاول الحوثي عبرها إيهام رئيس اللجنة بتسليم ميناء الحديدة وانسحاب قواته قبل انقضاء الموعد المحدد للانسحاب.

فيما اعتبر ممثلو الحكومة اليمينة في اللجنة أن "الخداع والتضليل الذي تمارسه ميليشيا الحوثي الانقلابية عاد بالمفاوضات إلى مربع الصفر، والهدف منه إفشال جهود السلام"، على حد قولهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات