وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

استنفار حوثي غير مسبوق بعد اتهام الأمم المتحدة لهم بسرقة الاغاثة


خلال لقاء شرف بممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 02 يناير, 2019 - 02:31 صباحاً ]

عبرت جماعة الحوثي، عن رفضها لتصريحات مسؤولي برنامج الغذاء العالمي، التي اتهمت الجماعة بنهب المساعدات الغذائية المخصصة للنازحين والطلاب في اليمن.

جاء ذلك على لسان، ما يُسمى بـ"وزير الخارجية" في حكومة الحوثي غير المعترف بها دوليا بصنعاء، المهندس هشام شرف عبدالله، خلال لقاءه، القائم بإعمال الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي ليلي الهادي.

وبحسب وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين، فقد "أعرب الوزير شرف، عن استيائه من التصريحات الأخيرة لعدد من مسئولي برنامج الغذاء العالمي ذات الصلة بالحديث عن سوء استغلال المساعدات الإنسانية". مؤكدا "مطالبة وزارته لبرنامج الغذاء بتقديم هذه المعلومات بصورة رسمية".

ووفقا للوكالة، فقد لفت شرف، "إلى أن الخارجية طالبت في لقاءات سابقة مع كبار مسئولي برنامج الغذاء العالمي لأكثر من مرة البرنامج بتحمل مسؤوليته في تزويد حكومة الإنقاذ الوطني بأية معلومات متوفرة لديه، بما يمكن الحكومة من الاضطلاع بمسؤوليتها في إجراء التحقيق في صحة الادعاءات ومحاسبة المتورطين فيها". حسب زعمه.

ودعا لأن يكون هناك مزيدا من "التعاون والشفافية لمعالجة أي اختلالات قد تظهر عبر القنوات الدبلوماسية المتعارف عليها في علاقات الدول بالمنظمات الدولية الحكومية، وليس عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تحاول الاصطياد في الماء العكر". حسب تعبيره.

ولم تشر الوكالة إلى رد ممثلة برنامج الغذاء العالمي في اليمن. 

جدير بالذكر ان برنامج الغذاء العالمي كان قد اتهم أمس الأول جماعة الحوثي بنهب المساعدات الاغاثية المخصصة للفقراء في اليمن. ووصف البرنامج الحوثيين بأنهم يسرقون الغذاء من أفواه الجائعين.



مشاركة الخبر:

تعليقات