الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي يصف تصريحات شيخ إماراتي بشأن سقطرى بـ "المستفزة" لكل اليمنيين


مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 01 يناير, 2019 - 06:17 مساءً ]

وصف مسؤولا في الحكومة اليمنية تصريحات أحد مشائخ الإمارات بشأن منح أبناء سقطرى الجنسية الإماراتية بـ "المستفزة لكل أبناء الشعب اليمني".

وقال مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، إن هذه "التصريحات ليست الأولى، ولكنها مستفزة للغاية لأنهم يحاولون نزع الهوية الوطنية ونزع جزء من جسد الجمهورية اليمنية".

وأضاف الرحبي في مداخلة له مع فضائية "بلقيس" أن تصريحات بعض مشائخ الإمارات بشأن سقطرى تمثل استفزازا لكل أبناء الشعب اليمني، وتعد انتهاكا صارخا لكل الاتفاقيات والمواثيق، ولا يمكن أن يصمت احد على هذه الاستفزازات".

وأكد أن "سقطرى ستظل يمنية وعدن ستضل يمنية واليمن بأكمله سيظل واحدا اتحاديا، ولا يمكن التفريط بذره جزء منه"، موضحا "إذا كنا انتفضنا ضد المليشيات الحوثية وهم يمنيين لانهم حاولوا مصادرة الدولة وحاولوا ان يحشو اليمن في سلالة معينة، فما بالك بأن يأتي أجنبي ليصادر منطقة أو جزر من البلاد". 

وكان نشطاء قد تداولوا فيديو لشيخ اماراتي وهو يتحدث عن أن جزيرة سقطرى هي جزء من الإمارات، ومسألة تجنيس كامل أبنائها مفروغ منه، الأمر الذي فجر استهجانا واسعا في مختلف الأوساط اليمنية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات