بتوجيهات سعودية .. ايقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمهرة واحالته للتحقيق     انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد في بيع وشراء العملة ..     اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا     اليابان تعمق جراح العرب وتطيح بالسعودية من كأس آسيا     "غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم     الموت يغيب "عبدالرحمن مطهر" أحد أبرز الإعلاميين في اليمن     "إيسيسكو" تطالب الأمم المتحدة بإجبار الحوثيين على إعادة آثار مدينة زبيد     الأردن وعمان تودعان بطولة كأس آسيا بهزيمتين أمام فيتنام وإيران     صحيفة تكشف عن صراع الأجنحة داخل حزب "المؤتمر" على تركة "علي عبدالله صالح"     المبعوث الأممي يزور صنعاء اليوم الإثنين لبحث العملية السياسية مع الحوثيين     الحوثيون يحملون الحكومة الشرعية مسؤولية عدم تنفيذ اتفاق السويد     صراع غير معلن بين محافظ البنك "زمام" ورئيس اللجنة الاقتصادية "معياد"     انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي يصف تصريحات شيخ إماراتي بشأن سقطرى بـ "المستفزة" لكل اليمنيين


مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 01 يناير, 2019 - 06:17 مساءً ]

وصف مسؤولا في الحكومة اليمنية تصريحات أحد مشائخ الإمارات بشأن منح أبناء سقطرى الجنسية الإماراتية بـ "المستفزة لكل أبناء الشعب اليمني".

وقال مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، إن هذه "التصريحات ليست الأولى، ولكنها مستفزة للغاية لأنهم يحاولون نزع الهوية الوطنية ونزع جزء من جسد الجمهورية اليمنية".

وأضاف الرحبي في مداخلة له مع فضائية "بلقيس" أن تصريحات بعض مشائخ الإمارات بشأن سقطرى تمثل استفزازا لكل أبناء الشعب اليمني، وتعد انتهاكا صارخا لكل الاتفاقيات والمواثيق، ولا يمكن أن يصمت احد على هذه الاستفزازات".

وأكد أن "سقطرى ستظل يمنية وعدن ستضل يمنية واليمن بأكمله سيظل واحدا اتحاديا، ولا يمكن التفريط بذره جزء منه"، موضحا "إذا كنا انتفضنا ضد المليشيات الحوثية وهم يمنيين لانهم حاولوا مصادرة الدولة وحاولوا ان يحشو اليمن في سلالة معينة، فما بالك بأن يأتي أجنبي ليصادر منطقة أو جزر من البلاد". 

وكان نشطاء قد تداولوا فيديو لشيخ اماراتي وهو يتحدث عن أن جزيرة سقطرى هي جزء من الإمارات، ومسألة تجنيس كامل أبنائها مفروغ منه، الأمر الذي فجر استهجانا واسعا في مختلف الأوساط اليمنية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات