الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام     فوائد كبيرة وراء عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا    
الرئيسية > عربي و دولي

تعرف على أغرب طقوس الإحتفال بليلة رأس السنة حول العالم

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 31 ديسمبر, 2018 - 08:50 مساءً ]

بين الكسر والحرق، تحطيم الزجاج ورمي الأثاث من نوافذ المنازل، يحتفل العالم بالعام الجديد.

غريبة  تلك العادات التي تعتمدها بعض دول العالم للإحتفال بليلة رأس السنة، حيث يجدون فيها ما يجلب لهم الحظ. في هذا التقرير يستعرض "لبنان 24" أغرب طقوس العالم للإحتفال بليلة رأس السنة:


إسبانيا
في إسبانيا، يتم تناول 12 حبة من حبات العنب في منتصف الليل، إذا كنت ترغب في أن تضمن حظاً سعيدا لك في العام المقبل. وإذا لم يتمكن الفرد من تناولها جميعاً فذلك دلالة على الحظ السيء.

تايلاند
إستعد لحرب المياه إذا قررت قضاء ليلة رأس السنة في تايلاند، حيث يقوم السكان بحمل قناني المياه وإلقائها على بعضهم البعض، من أجل جلب الحظ.

الدنمارك
لهذا البلد طريقة خاصة للاحتفال بالعالم الجديد، حيث يبدأ السكان بتكسير الصحون مع الأصدقاء والعائلة، وهي الطريقة التي تجعلهم يشعرون بالخير للعام المقبل. 



اسكتلندا
يستخدم الناس كرات نارية كبيرة لدرء الأرواح الشريرة، ويعود التقليد إلى أكثر من 100 عام، حيث يعتقد الكثيرون أنه يستند إلى طقوس ما قبل المسيحية التي تهدف إلى تنقية الأرواح الشريرة وإبعادها.

البرازيل
يؤمن البرازيليون بإرتداء اللون الأبيض وإلقاء الزهور البيضاء في المحيط في ليلة رأس السنة الجديدة كعرض لآلهة البحر، ويقال أيضاً إن ذلك لتحقيق الازدهار للعام الجديد.



الصين
يعتبر طلاء الباب باللون الأحمر علامة على حسن الحظ للسنة القادمة، باعتبار أن اللون الأحمر هو الأكثر شعبية ورمز السعادة في الصين.

رومانيا
يؤدي الرومانيون ليلة رأس السنة "رقصة الدب"، ويرتدي الراقصون ملابس الدببة التي تنتمي إلى غابات الرومان والغجر، لتمثل موت العام القديم ومجيء الدببة الجديدة.



اليونان
يتم تعليق البصل على الباب الأمامي للمنزل للدلالة على إعادة الميلاد والنمو، وفي صباح اليوم التالي يقوم الآباء بإيقاظ أطفالهم بضربهم بذلك البصل على رأسهم لجعلهم يستيقظون لخدمة الكنيسة.

اليابان
تُقرع الأجراس في اليابان 108 مرات، في احتفالات رأس السنة الجديدة، وفي اعتقادهم أن هذا العدد يخلصهم من شرور العام الماضي ويمنحهم الحظ الجيد.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات