القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

“جماعة الحوثي” تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالتحضير لهجوم جديد في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 31 ديسمبر, 2018 - 12:14 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الأحد، إن التحالف السعودي الإماراتي، يحضر لهجوم عسكري جديد في مدينة الحديدة غربي اليمن.

وأكد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، عبدالوهاب المحبشي، أن الفريق الأممي في الحديدة مطلع على التزامنا بقرار الأمم المتحدة وباتفاق السويد، لكن الطرف الآخر (الحكومة والتحالف)، رفض مبادرتنا وهو يحضر لعدوان جديد، في إشارة لإعلان الجماعة تسليم ميناء الحديدة، لقوات خفر السواحل التابعة للجماعة.

وأضاف “المحبشي” في تصريح تلفزيوني لقناة الميادين اللبنانية، إن الطرف الآخر يراهن على الضوء الأخضر الأميركي ويتجاهل القرار الأممي وكل التعهدات، حد قوله.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت انسحابها من ميناء الحديدة وتسليمه لقوات خفر السواحل التابعة لها، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية محاولة التفاف على اتفاق ستوكهولم، وحذت من فشل اتفاق الحديدة ما ينذر باستئناف العملية العسكرية.

بدورها شككت الأمم المتحدة في مزاعم الحوثيين الانسحاب من ميناء الحديدة، واصفة إياها بالخطوة الأحادية، وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن مثل هذه الخطوات يمكن أن تكون ذات مصداقية فقط إذا تمكنت جميع الأطراف الأخرى من التحقق منها.

وأكد “دوجاريك” أن الحوثيين فشلوا في احترام اتفاق لفتح ممر “إنساني” بين الحديدة وصنعاء لتسليم المساعدات، موضحاُ أن الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، الذي يرأس الفريق الأممي، أعرب عن خيبة أمله إزاء الفرص الضائعة لبناء الثقة بين الطرفين في اجتماع مع ممثلي الحوثيين تناول عدم قيامهم بفتح الممر الإنساني.

وأشار الى أن كاميرت يعتزم لقاء ممثلين عن الجانبين يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة خطط إعادة توزيع الأطراف وآلية الاتصال والرصد والتنسيق وضمان تحقيق عملية إعادة نشر موثوق بها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات