القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

معارك طاحنة جنوب الحديدة وعلى الحدود السعودية .. تنذر بفشل اتفاق "ستوكهولم"

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 31 ديسمبر, 2018 - 12:04 مساءً ]

اندلعت معارك طاحنة، منذ يومين، بين مسلحي جماعة الحوثي والقوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي، في مديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة، فيما تصاعدت المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، ما ينذر بفشل اتفاق ستوكهولم بين الأطراف اليمنية.

جماعة الحوثي اتهمت القوات الشرعية بخرق وقف إطلاق النار في الحديدة، والقيام بزحف عسكري باتجاه منطقة الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه، حسبما ذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة، واضافت أن أربعة مدنيين قتلوا نتيجة القصف المدفعي للجيش اليمني والمقاومة، في منطقة الطفسة بمديرية حيس جنوب الحديدة.

لكن المعارك تركزت في قرى منطقة الجاح معقل قبائل الزرانيق، التي تسعى القوات الحكومية السيطرة عليها بالتقدم من الشريط الساحلي جنوب غرب مدينة الحديدة، بحسب مصادر محلية.

ونقل التحالف السعودي الإماراتي والجيش اليمني تعزيزات عسكرية وأسلحة من ميناء المخاء إلى مدينة الخوخة، بحسب ما ذكرت قناة المسيرة قبل يومين، وقالت أن 5 سفن محملة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والناقلات وصلت إلى ميناء المخاء، وأكدت أن السفن كانت تقل مئات المدرعات العسكرية وأكثر من 15 آلية وأسلحة ثقيلة وناقلات سلاح، حسب وصفها.

وعلى الحدود اليمنية مع منطقة جازان السعودية تصاعدت المواجهات بشكل كبير، وأكدت وسائل إعلام سعودية مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي، فيما أعلن الحوثيون عن هجمات صاروخية وجوية.

كما أعلنت جماعة الحوثي مساء الأحد، إطلاق 4 صواريخ باليستية من نوع زلزال 1، على تجمعات للجنود السعوديين قبالة جازان الحدودية، وزعمت تنفيذ عملية مشتركة لـ سلاح الجوالمسير وسلاح المدفعية على تجمع للجنود السعوديين، في جبل قيس قبالة جازان، وزعمت أنها تصدت لزحف واسع للجيش السعودي استمر لساعات جنوب جبل النار في جازان أيضا، وتحدثت عن انكسار زحف آخر بمنطقة عسير.

ويأتي تصاعد القتال عقب تعثر تحركات كبير المراقبين الأمميين “باتريك كاميرات”، بعد قيام الحوثيين بانسحاب شكلي من ميناء المدينة اعتبرته الحكومة التفاف على اتفاق ستوكهولم، وشككت به الأمم المتحدة واعتبرته خطوة أحادية الجانب، وتبادل الطرفان التهديد باستئناف العمليات العسكرية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات