القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل وإصابة قيادات حوثية بارزه في حجة وتعز بينهم شقيقين (أسماء)


طه الحمزي - عبدالله الحمزي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 31 ديسمبر, 2018 - 02:41 صباحاً ]

قتل قياديان، في صفوف جماعة الحوثي المسلحة، وأصيب أخرين، أمس الأحد، في جبهات متفرقة بمحافظتي تعز، وحجة، جنوب وغرب اليمن.

وقالت مصادر محلية، "إن مسلحين مجهولين، نفذوا كمينا محكما للقيادي في الجماعة، والمعين وكيلا لمحافظة حجة، "الدكتور طه الحمزي"، في الطريق العام، الرابط بين مديرية مبين، ومدينة حجة، ما أدى إلى إصابته بعدة طلقات نارية، في أنحاء متفرقة من جسده، نقل على إثرها إلى العناية المركزة".

وبحسب المصادر، فقد قتل شقيق القيادي الحوثي طه الحمزي، والذي يعمل مشرفا للحوثيين بالمحافظة ويدعى "عبدالله عبدالله الحمزي".

وكان ناشطون قد نعوا مقتل القيادي الحوثي عبد الله الحمزي، في منشورات لهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وأكدوا إصابة شقيقه بجروح بليغة.

وتعد هذه الحادثة التي تستهدف قيادي بارز في المليشيا، هي الأولى من نوعها بمحافظة حجة.

وفي محافظة تعز، قتل قيادي بارز في صفوف الحوثيين، مع اثنين من مرافقيه، أمس الأحد، إثر قصف مدفعي للجيش الوطني شرقي مدينة تعز.

وقالت مصادر عسكرية، إن الجيش الوطني استهدف بالمدفعية؛ عربة للمليشيات من نوع (BMB) في أطراف وادي صالة شرقي المدينة، ما أدى إلى تدميرها، ومقتل قائد ما يُسمى بوحدة الدروع التابعة للحوثيين، "عمار عائض" واثنين من مرافقيه، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي القتيل، قدم من محافظة الحديدة إلى تعز قبل أيام.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات