وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الاحتلال يكشر عن أنيابه في اليمن.. شيخ اماراتي يقول إن "سقطرى ستُضم إلى بلاده"


جندي إماراتي في سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 31 ديسمبر, 2018 - 12:28 صباحاً ]

قال حاكم إماراتي، إن سقطرى ستضم إلى بلاده، وأن مسألة الحاقها بالامارات، وتجنيس سكانها أمر مفروغ منه. حد زعمة.

وأعلن الشيخ الاماراتي، في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال لقاءه، بعدد من أبناء المحافظة، أن اجتثاث سقطرى من يمنيتها، وضمها والحاقها بالامارات، وتجنيس سكانها، أمر مفروغ منه.

وأثار المقطع الفيديو جدلا واسعا في أوساط الناشطين اليمنيين، الذين عبروا عن ادانتهم لهذه التصرفات الحمقاء، التي تقوم بها دولة الامارات، في مشهد احتلال واضح، كشفت الأحداث، عن أهدافها الحقيقية من حربها التي تشنها على اليمن، للعام الرابع على التوالي.

وفي هذا الصدد، قال الصحفي اليمني، عبد الرقيب الهدياني، "يعتقد شيوخ الامارات انهم قادرون على ابتلاع أكبر الجزر اليمنية واغناها؛ لمجرد انهم خاضوا حربا فاشلة في  بلدنا، انحرفوا عن اهدافها، وعطلوا مسار الشرعية، وقوضوا مؤسسات الدولة، ونشروا العبث والفوضى والاغتيالات، ومزقوا لحمة الوطن".

ووصف الهدياني ما تقوم به الاماراتي بــ"الغباء الذي لا حدود له". مشيرا إلى أنهم "لايتعلمون من الأحداث التي وقعت، ولا يستوعبون حركة الجماهير اليمنية، التي خرجت في الجزيرة، وأكدت على يمنيتها، واعتزازها بهذا الانتماء".

وأضاف، دولة الامارات لم تتعلم من "احتجاجات الشارع في عدن وحضرموت والمهرة وشبوة وإحراق صور شيوخ الامارات ودوسها بالنعال". حسب تعبيره.

وتساءل الهدياني: هل تسمع أذان هذا الشيخ ما تنطق لسانه من استفزازات فجّة تتجاوز الدبلوماسية وتهين اليمن رسميا وشعبيا؟!..

وخاطب الصحفي الهدياني من أسماهم بــ"عيال زايد" بالقول: "جمع عشرة مرتزقة في دواوينكم يصفقون لترهاتكم، لا يعني أن شعب سقطرى صار في جيوبكم".

وأضاف: "المنطق هو أن يضمكم اليمن إليه، وغير المنطق ان تسحبوه اليكم". مشيرا إلى أن "الأولى متسقة مع التاريخ،  فيما الثانية تتصادم معه". حسب وصفه.

وقال: "لليمني تاريخ ضارب في الأرض الآف السنين، فيما عمر اماراتكم اقل من نصف قرن". مضيفا "يجوع اليمني ولا يفرط في أرضه وانتماءه".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات